شريط الأخبار

الاحتلال يجتاح الضفة و يعتقل أكثر من 40 فلسطينيا

08:47 - 02 تموز / يوليو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

داهمت قوات الإحتلال الصهيوني فجر اليوم مدن وقرى الضفة الغربية و شنت حملة مداهمات و تفتيش في منازل المواطنين وأعتقلت أكثر من 40 مواطنا فلسطينيا من بينهم صحافية من مدينة البيرة وسط الضفة.

وترافقت هذه الإعتقالات مع مواجهات مع الإحتلال بعد تصدي الشبان لعمليات الإقتحام كات أعنفها في مدينة نابلس شمال الضفة، ومخيم الجلزون القريب من رام الله وقرى دير غسانة و بيت ريما، ومخيم جنين الذي تم أقتحامه بقوات كبيرة ومن مختلف الإتجاهات.

واندلعت مواجهات عنيفة بيت قوات الإحتلال والشبان في بلدة أذناجنوب مدينة الخليل، حيث فرضت قوات الإحتلال منع التجوال على البلدة وحاصرت منزل الأسير زياد عواد وهدمته.

وشملت الإعتقالات إعتقال الصحافية بشرى الطويل،أبنه القيادي في حركة حماس جمال الطويل، وأسيرة سابقة، بعد اقتحام منزلها في مدينة البيرة شمال الضفة الغربية، والعبث بمحتوياته.

وفي مخيم الجلزون أيضا، أقتحمت قوات الاحتلال منزل عائلة الأسير القيادي في حركة حماس باجس نخلة وسلمتها إخطارا بهدم منزلها، ومنزل محمد دغيش، ومسجد حارة جبل الديك. كما سلمت قرارا بالهدم لمنزل  عباس قرعان من مدينة البيرة.

وتأتي هذه الحملة خلال إجتماع الكبينيت الإسرائيلي و الذي أستمر لأكثر من خمس وأعلن عقبهإتخاذ وزير جيش الاحتلال موشي يعلون قرارا وبموافقة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لتدمير منازل الفلسطينيين من نشطاء المقاومة الفلسطينية، في الضفة.

وعرف من بين المعتقلين في مدينة رام الله الأسير المحرر "رسمي ابو عليا" من بلدة المغير، والذي امضى 11 عاماً في سجون الاحتلال، والشقيقان يوسف و صدام موسى من قرية بيت لقيا غربالمدينة، وخليل عامر الجلزون، والشاب مسلم البرغوثي من دير غسانه، وأسيد أيوب قدح من بلدة قبيا.

وفي نابلس اعتقال الاسير المحرر عنان بشكار من مخيم عسكر الجديد عبد الله العكر، وسامح الأسمر، وعمر ابو خميس، وعمر خاطر من عقربا، وعمر ابوخميس من مخيم العين، القيادي في حركة حماس أحمد دولة، وعمر ميادمه، وايهاب زيد، وعمر دراوشة، زهير حسين العينبوسي، وصلاح بهجت حرب.

وفي الخليل أعتقلت قوات الإحتلال " رزق الرجوب" والذي كان قد أطلق سراحه قبل اسبوعين وخضع الحاج رزق لعملية في المستشفى اول امس، حيث تم إعتقاله على حماله الأسعاف، وجمال عواودة وحسين العواوده و أحمد القيق من دورا دورا، فتحي الجولاني، منذر الجعبة، بلال المحتسب، خالد محمد غيظان أسير محرر من صفقة وفاء الأحرار، ومحمد زماعره وموسى حكمت زماعرة.

ومن سلفيت شمالا أعتقلت قوات الإحتلال عزيز الفتاش و شادي شاهين، وجواد الكركي، وفي جنين أعتقلت قوات الإحتلال الشيخ يحيى زيود وحسن جرادات من السيلة الحارثية.

كما أعتقلت قوة عسكرية الشاب يحيى السلامين من بلدة عناتا شمال مدينة القدس المحتلة، و مصطفى العجولي، من مدينة طولكرم، و من بيت لحم أعتقلت كل من موسى عواد الرشايدة من قرية الرشايدة ومحمد سليم الصباح من قرية تقوع، فيما أعتقلت خالد المساعيد من قرية النصارية في الاغوار.

انشر عبر