شريط الأخبار

فيديو .. دي ماريا يعبر بالأرجنتين إلى ربع النهائي

09:28 - 01 تشرين أول / يوليو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى ربع نهائي مونديال البرازيل 2014 بهدف قاتل حمل توقيع أنخيل دي ماريا في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي الثاني في المباراة المارثاونية أمام سويسرا.

وبينما كانت المباراة في طريقها إلى ركلات الترجيح توغل ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم أربع مرات نحو منطقة الجزاء ومرر كرة نحود ي ماريا الذي سدد كرة أرضية على يمين الحارس السويسري.
              
وفي المقابل، فشل منتخب سويسرا الذي قدم أداء مميزا وجعل الارجنتينيين يعانون الأمرين قبل أن يتمكنوا في نهاية المطاف من خطف هدف التأهل، في الوصول إلى ربع النهائي أول مرة منذ 1954 عندما استقبل البطولة على ارضه وخسر المباراة الشهيرة امام النمسا 5-7.
              
وجدد المنتخب الأرجنتيني الذي سيلتقي في ربع النهائي الفائز من مواجهة بلجيكا والولايات المتحدة، تفوقه على "لا ناتي" اذ حقق فوزه الثاني عليه في النهائيات بعد عام 1966 عندما خرج منتصرا 2-صفر في الدور الأول، والخامس بالمجمل مقابل تعادلين في سبع مواجهات، آخرها قبل اليوم كان 3-1 في برن عام 2012 عندما سجل ليونيل ميسي هدفين متأخرين ليحقق الثلاثية الأولى له مع المنتخب الوطني.

وإلى جانب الأرجنتين تأهلت 6 منتخبات أخرى إلى دور الثمانية هي البرازيل صاحبة الأرض وكولومبيا وهولندا وكوستاريكا وفرنسا وألمانيا.

وينطلق دور الثمانية يوم الجمعة المقبل

انشر عبر