شريط الأخبار

الصحف الألمانية سخرت من صيام الجزائرين .. فكان الرد بالملعب

05:27 - 01 تشرين أول / يوليو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

ردَّ المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم، بأفضل طريقة ممكنة على كاريكاتير عنصري تداوله نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" قبيل ساعات قليلة من مباراته التي جمعته بنظيره الألماني في دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2014 التي تُقام حالياً بالملاعب البرازيلية.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عشية المباراة التي أقيمت على ملعب "بيرا-ريو" بمدينة "بورتو أليغري" البرازيلية، كاريكاتيراً يسخر فيه من لاعبي المنتخب الجزائري بسبب صيامهم شهر رمضان أثناء خوضهم بطولة كأس العالم.

وأظهر الكاريكاتير، الذي رسمه الرسام النمسوي ماريان كيمينسكاي، لاعبي منتخب محاربي الصحراء، وهم يلهثون خلف الكرة على الأرض من شدة العطش، وهم يرددون عبارة "رمضان.. أهلاً رمضان"، وذلك في إشارة إلى أن اللاعبين قد فقدوا لياقتهم البدنية بشكل كامل من جراء صيام شهر رمضان.

ولم يقف رسام الكاريكاتير النمسوي عند هذا الحد، بل توقع أيضاً فوز المنتخب الألماني على نظيره الجزائري بنتيجة (13/صفر) بسبب تأثرهم بصيام شهر رمضان، إلا أنّ رد الجزائريين كان قاسياً، فقد تلقوا هزيمة غير مستحقة على الإطلاق من منتخب ألمانيا بهدفين مقابل هدف، بعد الوصول للوقت الإضافي.

وقدّم لاعبو المنتخب الجزائري أداء بطولياً كسبوا فيه احترام العالم بأسره، ضاربين بعرض الحائط كل التوقعات التي رشحت المنتخب الألماني لفوز عريض في هذا الدور، وعلى رأسهم رسام الكاريكاتير النمسوي، لكن مغامرته لم تستمر طويلاً فقد خرج منتخب "محاربي الصحراء" من بطولة كأس العالم مرفوع الرأس.

ورغم أنّ المنتخب الجزائري قد خرج من مونديال البرازيل، فإن الجماهير الجزائرية قد تباهت بمنتخب بلادها، وتهكمت على الكاريكاتير الساخر المنشور في الصحف الألمانية بصورة حية من المباراة تُظهر هدّاف منتخب ألمانيا، توماس مولر، وهو يسقط أرضاً أمام إبداع الجزائريين وتألقهم المستمر خلال المباراة التي خسروها بشرف.

الجزائر وألمانيا

انشر عبر