شريط الأخبار

تشييع جثمان فلسطيني استشهد فجرا في جنين

02:58 - 01 تموز / يوليو 2014

جنين - وكالات - فلسطين اليوم

شيع مئات الفلسطينيين، في مخيم جنين، شمالي الضفة الغربية، جثمان الشاب يوسف أبو زاغة الذي استشهد برصاص جيش الاحتلال، في المخيم، فجر اليوم الثلاثاء.

وانطلق موكب تشييع أبو زاغة من أمام مستشفى "جنين" الحكومي باتجاه منزل عائلته، ثم حُمل على الأكتاف باتجاه مقبرة الشهداء في المخيم، وسط هتافات تطالب بمعاقبة إسرائيل على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني.

من جانبه طالب النائب في المجلس التشريعي (البرلمان) الفلسطيني، جمال حويل، بـ"معاقبة إسرائيل على جرائمها"، متهما إياها بـ"قتل أبو زاغة بدم بارد".

أضاف حويل "إسرائيل تمارس الإرهاب والعقاب الجماعي بحق الشعب الفلسطيني، وتسعى إلى تدمير وحدته، عقب عثورها أمس الإثنين على جثث ثلاث مستوطنين فقدوا في الخليل، الشهر الماضي".

وكان أبو زاغة (16 عاما)، استشهد برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في أعقاب اقتحام الجيش للمخيم مساء أمس الإثنين، بحسب شهود عيان ومصادر طبية فلسطينية. 

وجاء استشهد الشاب أبو زاغة بعد يوم من إعلان إسرائيل عثورها على جثث المستوطنين الثلاثة الذين اختفت آثارهم في الـ12 من الشهر الماضي، جنوبي الضفة الغربية، في عملية لم تعلن أية جهة فلسطينية مسؤوليتها عنها حتى اليوم، غير أن إسرائيل حملت تلك المسؤولية لحركة حماس، وهو ما ترفضه الأخيرة.

انشر عبر