خبر إصابات واعتقالات واعتداءات طوال الليل في مدينة الخليل وضواحيها

الساعة 12:21 ص|01 يوليو 2014

الخليل -وكالات

أصيب الليله وفجر اليوم الثلاثاء، عشرات المواطنين بالاختناق وبالرصاص الحي والمغلف بالمطاط خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر محمد عوض  ان المواطنين مهاب جودت ناجي عادي (18 عاما) وبهاء عوني اخليل (19 عاما) اصيبوا بالرصاص الحي في اقدامهما خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة صافا شمال بيت أمر، وتم علاجهما في مجمع الحكمة التخصصي بالبلدة وعيادة طوارئ جمعية بيت امر الخيرية جراء اغلاق الطرق المؤدية الى مستشفيات مدينة الخليل من قبل قوات الاحتلال، كما اصيب عدد من المواطنين بالرصاص المطاطي وبالاختناق جراء اطلاق قنابل الغاز وجرى علاجهم في البلدة.

وفي وقت لاحق داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن محمود بريغيث وفجروا بابه واجروا عمليات تفتش داخل المنزل وعبثوا بمحتوياته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مواطنين من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية
وأفادت مصادر محلية وامنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين هاني عبد الكريم الصغير (19عاما) ويحيى زكريا ناصر الدين  من مدينة الخليل، بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتها.
كما أصيب الشاب أشرف نوح إدريس (28 عاما) بجروح، الليلة، جراء دهسه من قبل مستوطن في حارة جابر بمدينة الخليل.

وذكر مراسلنا، نقلا عن شهود عيان، أن مستوطنا تعمد دهس المواطن إدريس الذي لم تعرف طبيعة إصابته بسبب نقله من المكان بواسطة مركبة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي.