شريط الأخبار

منذ بداية الحملة..عدد المعتقلين (589) معتقلا منهم 11 نواب و58 محررا

01:18 - 30 حزيران / يونيو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

منذ بداية الحملة التي تشنها سلطات الاحتلال على المواطنين الفلسطينيين من اعتقالات يومية بعد اختفاء ثلاثة من المستوطنين، قال نادي الأسير اليوم، أن عدد المواطنين الذين تعرضوا للاعتقال وصل إلى (589) مواطنا، منهم (11) نواب ووزراء سابقين، وقد تركزت نسبة الاعتقالات في محافظات الخليل، نابلس، بيت لحم، جنين، رام الله، ولفت إلى أن عدد المعتقلين الذين حولوا إداريا تجاوز 150 معتقلا إداريا.

ففي محافظة الخليل والتي تعتبر هدف عمليات الاحتلال وصل عدد معتقليها منذ بداية الحملة إلى (219) معتقلا، منهم رئيس المجلس التشريعي د.عزيز دويك، والنائب عزام سلهب، إضافة إلى (14) محررا في صفقة التبادل وهم كل من؛ صفوان العويوي، زهير سكافي، أحمد العواودة، بسام النتشة، محمود سويطي، خالد مخامرة، نايف الشوامرة، محمد عوض، سليمان أبو سيف، معاذ ابو رموز، عباس شبانه، رسمي محاريق، نعيم مسالمة، معمر الجعبري.

 أما محافظة نابلس بلغ عدد معتقليها (91) معتقلا، منهم نائب في المجلس التشريعي هو حسني البوريني، إضافة إلى (6) من الأسرى المحررين وهم حمزة ابو عرقوب، نضال عبد الحق، أحمد حمد، مهدي عاصي زاهر خطاطبة، طه الشخشير.

كما وصل عدد المعتقلين في محافظة بيت لحم إلى (81) معتقلا، منهم النائبين خالد طافش، وأنور زبون، إضافة إلى أسير محرر وهو خضر راضي. وفي محافظة جنين بلغ عدد معتقليها (56) معتقلا، منهم وزير سابق وهو وصفي قبها، إضافة إلى(10) من الأسرى المحررين وهم؛ يعقوب الكيلاني، عارف فاخوري، وائل جلبوش، عماد موسى، معمر غوادرة، محمد صالح، عبد الرحمن صلاح، أشرف ابو الرب، وهيب ابو الرب، سامر المحروم.

 إلى هذا وصل عدد معتقلين محافظة رام الله والبيرة (52) معتقلا، منهم النائبين حسن يوسف، وأحمد مبارك، إضافة إلى (8) من الأسرى المحررين وهم كل من؛ نائل البرغوثي، نضال زلوم، ربيع البرغوثي، إبراهيم المصري، نايف رضوان، سليمان أبو عيد، أمجد خالدي ،إبراهيم شلش. فيما وصل عدد معتقلي محافظة القدس (38) معتقلا، منهم وزير سابق وهو خالد أبو عرفه، والنائبين في المجلس التشريعي أحمد طوطح، إبراهيم أبو سالم، و(8) من الأسرى المحررين وهم إبراهيم مشعل، إسماعيل حجازي، جمال ابو صالح، رجب طحان،عدنان مراغة، سامر العيساوي، علاء البازيان، ناصر عبد ربه.

وكل من محافظة طولكرم، وقلقيلية وصل المعتقلين على التوالي ( 24)، (13)، فمحافظة طولكرم كان من بين معتقليها نائب واحد وهو النائب عبد الرحمن زيدان، إضافة إلى (7) من المحررين، وهم كل من عامر مقبل، أشرف الواوي، محمد بركات، مؤيد الجلاد، عبد المنعم طعمه، مجدي عجولي، عايد خليل؛ أما محافظة قلقيلية كان من بين معتقليها أسيرين محررين وهم شادي عودة، وإبراهيم سليم.

أما كل من محافظة سلفيت وطوباس وأريحا وصل عدد المعتقلين فيهم (15) معتقلا، ففي محافظة سلفيت تم اعتقال اثنين من الأسرى المحررين وهم عثمان مصلح، عماد فاتوني، وفي محافظة طوباس كان من بين المعتقلين النائب أيمن ضراغمة وتم اعتقاله من منزله في رام الله. وذكر نادي الأسير أن من بين النواب والوزراء السابقين الذين حولوا للاعتقال الإداري ( أيمن ضراغمة، أحمد مبارك، عزام سلهب، أحمد طوطح، حسن يوسف، خالد ابو عرفه، وصفي قبها).

انشر عبر