شريط الأخبار

بعد استهدافها الصحفيين بغزة.. الاتحاد الدولي للصحفيين يقرر الغاء عضوية "اسرائيل"

10:56 - 30 حزيران / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

 

كشف عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين مؤيد اللامي ان الاتحاد الدولي للصحفيين قرر خلال اجتماعاته التي عقدت يومي 28 و 29 حزيران في بروكسل طرد "إسرائيل" من عضوية الاتحاد بعد تصويت جرى بين أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد وحصل القرار على موافقة 14 دولـة في مقدمتها العراق، من أصل 17 دولة مقابل 3 دول لم تصوت.

واضاف اللامي وهو نقيب الصحفيين العراقيين: "كما قرر الاتحاد الدولي للصحفيين بالإجماع رفض قبول جمعية الصحفيين السورية المعارضة في عضويته، والتي كانت قد تقدمت بطلب الانضمام الى عضوية الاتحاد الذي يضم أكثر من 140 دولة من بينها العراق.

كما جرى خلال الاجتماعات مناقشة واقع الحريات الصحفية في الدول الأعضاء في الاتحاد وأهمية توفير المناخات الآمنة للعمل الصحفي والإعلامي وخاصة في الدول التي تشهد إحداث ساخنة.

واتهم اتحاد الصحفيين الدولي مرارا الجيش الاسرائيلي باللامبالاة تجاه استهداف الصحفيين الفلسطينيين والاجانب في الارضي الفلسطينية، وعدم الإذعان للتحقيقات الدولية التي تكشف الاستهداف المباشر للصحفيين.

يذكر ان الاتحاد الدولي للصحافيين استنكر على غير العادة في بيان شديد اللهجة حادثة استهداف الصحفي الفلسطيني فضل شناعة في خريف 2008 عندما قضى في استهداف من قبل دبابة اسرائيلية شرق قطاع غزة اثناء تغطيته عملية توغل حيث كان يعمل لوكالة رويترز.

 

انشر عبر