شريط الأخبار

أمهات المختطفين شكرن لنتنياهو والجيش وعباس

إسرائيل: مظاهرات تضامن مع المستوطنين المختطفين

01:04 - 30 تموز / يونيو 2014

القدس المحتلة - وكالات - فلسطين اليوم

تظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين تضامنا مع المستوطنين الإسرائيليين الثلاثة الذين خطفوا في الضفة الغربية في الثالث عشر من حزيران / يونيو .

فقد  تجمع عشرات آلاف الإسرائيليين مساء الأحد (29 يونيو/حزيران) في تل ابيب تضامنا مع المستوطنين الإسرائيليين الثلاثة الذين خطفوا في الضفة الغربية المحتلة  ووجهت أمهات الشبان الثلاثة نداءات لإطلاق سراح أولادهن

وقالت والدة أحد المستوطنين المختطفين مساء الأحد إنها "تقدر عاليًا جهود الرئيس الفلسطيني محمود عباس وجهود رئيس بلدية الخليل في سعيهم للإفراج عن المختطفين الثلاثة بشكل فوري".

وأضافت راحيل فرنكو والدة المختطف نفتالي فرنكو خلال كلمة لها في تظاهرة على ميدان "رابين" بمدينة "تل أبيب" للتضامن مع المستوطنين المختطفين: "نشكر كل صاحب ضمير يفهم بان الأولاد خارج اللعبة ولا يجب استخدام الأولاد كوسيلة". على حد تعبيرها.

كما أشادت فرنكو على لسان أمهات المختطفين بدور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وللعمليات التي ينفذها الجيش الإسرائيلي بحثا عنهم أبنائهم المفقودين منذ أسابيع.

وتطالب المظاهرة بإعادة المستوطنين الثلاثة الذين اختفت آثارهم مساء الخميس 12 يونيو 2014 بالخليل جنوب الضفة الغربية والتي تتهم "إسرائيل" حركة حماس باختطافهم لمبادلتهم بأسرى فلسطينيين.

حث الرئيس الإسرائيلي المنتخب رؤوفين ريفلين المجتمع الدولي "على عدم الاكتفاء بإدانة عمليات الخطف هذه بل التحرك لإطلاق سراح المستوطنين الإسرائيليين الثلاثة".

وكان الرئيس عباس وعدد من قيادات السلطة أكدوا التزامهم بالبحث عن المستوطنين المفقودين في الضفة المحتلة منذ 12 يونيو الجاري "حتى عودتهم بسلام".

وانتقد عباس خلال كلمة له باجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي بجدة قبل أسبوعين، منفذي عملية الخليل، وقال إن السلطة تنسق مع "إسرائيل" من أجل الوصول إلى المستوطنين المفقودين أحياءً.

انشر عبر