شريط الأخبار

هولندا تهزم المكسيك بصعوبة 2-1 وتتأهل إلى دور الثمانية

10:36 - 29 تشرين أول / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

تخطى المنتخب الهولندي لكرة القدم، بصعوبة بالغة، نظيره المكسيكي، اليوم الأحد، ليتأهل إلى دور الثمانية من مونديال البرازيل.

إذ تغلبت هولندا على المكسيك بهدفين مقابل هدف في دور الـ 16 للبطولة، وأحرزت الهدفين في أربع دقائق قبل نهاية الشوط الثاني.

وتقدمت المكسيك بهدف عن طريق جيوفاني دوس سانتوس في الدقيقة 48، ثم سجلت هولندا هدفين عن طريق ويسلي شنايدر، وكلاس يان هونتلار من ركلة جزاء في الدقيقتين 88 و94.

ويلعب المنتخب الهولندي في دور الثمانية مع الفائز من مباراة كوستاريكا واليونان التي تقام في الساعة 20: 00 (ت.غ(.

جاء الشوط الأول فقيرا في المستوى الفني والبدني من جانب لاعبي الفريقين، ولم تظهر أي هجمات خطيرة على المرميين، وانحصر اللعب، في أغلب فترات هذا الشوط، وسط الملعب.

ولم تظهر خطورة للثنائي الهولندي روبين فان بيرسي، وآريين روبين، ولم يقدما العرض المنتظر منهما. ونجح لاعبو المنتخبين في تضييق المساحات على بعضهما البعض، ولم تظهر أي هجمات خطيرة، باستثناء هجمة مكسيكية في الدقيقة 42، عندما تهيأت الكرة لجيوفاني دوس سانتوس داخل منطقة الجزاء، فسددها قوية، إلا أن الحارس الهولندي  ياسبر سيليسين تصدى لها ببراعة.

وتمر الدقائق الأخيرة من الشوط الأول دون أي هجمات فعلية ليطلق حكم المباراة صفارة نهاية الشوط الأول بعد احتسابه 4 دقائق وقت بدل ضائع.

في الشوط الثاني، زادت المباراة إثارة وندية، حيث تبادل المنتخبان الهجمات في رحلة بحث عن هدف، إلى أن حلت الدقيقة 48، حيث شهدت الهدف الأول للمكسيك عن طريق دوس سانتوس الذي سدد كرة قوية سكنت أقصى الزاوية اليسرى للحارس الهولندي.

حاول لاعبو هولندا تسجيل هدف التعادل بشتى الطرق، لكن تألق الحارس المكسيكي جويرمو أتشوا حال دون ذلك.

وفي الدقيقة 88 تمكن المنتخب الهولندي من تسجيل التعادل عن طريق ويسلي شنايدر، الذي سدد كرة قوية في الشباك.

ومع الدقيقة 94 سجل كلاس يان هونتلار هدفا من ركلة جزاء، وبعد احتساب 6 دقائق وقت بدل ضائع، أطلق الحكم صفارة نهاية المباراة، معلنا فوز هولندا بصعوبة.

ومباراة اليوم هي الثانية بين المنتخبين في تاريخ مشاركاتهما بالمونديال، حيث لعبا مع بعضهما البعض في مونديال 1998، وانتهت المباراة بهدفين لكل منهما.

وبشكل عام، هذه هي المباراة السابعة بين المنتخبين، وفازت هولندا في 4 مباريات، بينما فازت المكسيك في مباراتين، وتعادلا في مباراة واحدة.

ومباراة اليوم هي رقم 47 في تاريخ مشاركات هولندا بالمونديال، وقد فازت هولندا في 26 مباراة، وتعادلت في 10 مباريات، وخسرت في 11 مباراة.

بينما خاضت المكسيك اليوم المباراة رقم 53 في تاريخ مشاركاتها بالمونديال، وقد فازت في 14 مباراة، وتعادلت في 14 مباراة، وخسرت في 25 مباراة.

وبفوز هولندا اليوم على المكسيك في دور الـ 16، فإنها وصلت إلى الدور ربع النهائي 6 مرات في تاريخ مشاركاتها في كأس العالم.  

وبمباراة اليوم، صار ديرك كاوت (33 عاما) سابع لاعب في تاريخ هولندا يصل إلى المباراة الدولية رقم 100.

انشر عبر