شريط الأخبار

إحالة 3 متهمين بينهم إسرائيليان إلى المحاكمة في مصر بتهمة التجسس

07:32 - 29 تشرين أول / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قرر النائب العام المصري، هشام بركات، اليوم الأحد، إحالة ثلاثة متهمين، بينهم إسرائيليان، إلى المحاكمة أمام محكمة الجنائيات؛ بتهمة التخابر لصالح إسرائيل، بحسب مصادر قضائية.

وقالت المصادر، التي فضلت عدم نشر أسمائها، إن تحقيقات النيابة أفادت بأن المتهم الرئيس في القضية، وهو مصري يدعى سلامة محمد سليمان بريكات (محتجز)، مقيم في محافظة شمال سيناء (شمال شرقي مصر)، "قدم معلومات تضر بالأمن القومي لجهة أجنبية" (إسرائيل).

ونسبت التحقيقات إلى هذا المتهم تهم التخابر لمصلحة دولة أجنبية بقصد الإضرار بمصالح البلاد، ومد جهة أجنبية بمعلومات عن أماكن انتشار قوات الجيش والعناصر الجهادية في شمال سيناء.

وأضافت أن المتهم الأول حصل على 21 ألف دولار أمريكي ومكسن مقابل التخابر.

فيما خلصت التحقيقات إلى أن المتهمين الثاني والثالث "اشتركا عن طريق الاتفاق والمساعدة على ارتكاب جريمة التخابر"، وفقا للمصادر القضائية.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية في مصر أن المتهمين الإسرائيليين، هما جمعة أدباري الترابين وشالومو سوفير، (لم يتم القبض عليهما)، ووصفت سوفير بأنه عضو في جهاز المخابرات العسكرية الإسرائيلية (أمان).

وأوضحت المصادر أنه سيتم محاكمة المتهمين الثلاثة أمام محكمة جنايات الإسماعيلية شمال شرقي مصر.

وفي فبراير/ شباط الماضي أحال النائب العام المصري إلى المحاكمة قضية مماثلة تضم أربعة متهمين، بينهم إسرائيليان أيضا.

وبعد عدة حروب بينهما، وقعت مصر وإسرائيل عام 1979 اتفاقية للسلام، لكن البلدين لم يبلغا مرحلة التطبيع الكامل للعلاقات، إذ يسود بينهم سلام تصف وسائل الإعلام المصرية بـ"البارد"؛ جراء الرفض الشعبي في مصر لإسرائيل.

انشر عبر