شريط الأخبار

الاحتلال يقرر توسيع عملياته بالضفة بحثاً عن المستوطنين المختطفين

07:32 - 29 حزيران / يونيو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

نقلت القناة السابعة العبرية مساء اليوم الأحد عن مسئول عسكري صهيوني رفيع المستوى قوله "إن الحملة الأمنية الواسعة الجارية بحثاً عن المختطفين الثلاث متواصلة، وهناك قرابة 14 ألف جندي إسرائيلي يعملون في المنطقة"، مشيراً إلى أن عمليات البحث تتركز حالياً على قرى شمال الخليل حيث جرى نهاية الأسبوع الماضي اعتقال 25 فلسطينياً.

وكانت مصادر فلسطينية قد ذكرت بأن قوة إسرائيلية اعتقلت فجر اليوم في أحد أحياء الخليل عمر أبو عيشة والد أحد الناشطيْن الحمساوييْن الذي تدعي "اسرائيل" ضلوعهما في عملية الاختطاف، كما اعتقل جيش الاحتلال الليلة الماضية شابين في قرية بيت فجار.

وحول الاحصائية الكاملة فإن جيش الاحتلال قد اعتقل نحو 600 فلسطيني منذ البدء في تنفيذ عملياته ضد المناطق الفلسطينية في الضفة الغربية، كما اقتحم نحو 2500 كنزل ومنطقة في كافة المناطق المغلقة منها والمفتوحة، ووفقاً لما تم نقله عن المسئول فإن كل معلومة استخبارية جديدة يتم ترجمتها إلى عملية ميدانية على الفور.

هذا وفي سياق متصل عمت صحيفة معاريف مساء اليوم بأن مسئولي ما يعرف باتحاد مجالس التسوية قد توجهوا الأسبوع الحالي برسالة لقسم القوى البشرية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، مقدمين اقتراحاً يقضي بتمديد فترة خدمة جنود مسار مجالس التسوية لشهر إضافي، وذلك في إطار تقديم المساعدة للجيش الإسرائيلي في العثور على المختطفين.

وفي موضوع آخر أفادت صحيفة يديعوت أحرنوت في عددها الصادر صباح اليوم الأحد بأن منسق الأعمال الحكومية في المناطق الفلسطينية قد قرر إلغاء الحظر على سفر سكان مدينة الخليل للأردن عبر معبر "اللنمبي" باستثناء التجار والعمال من الفلسطينيين، وذلك بعد منع استمر لأكثر من أسبوعين منذ اختطاف الإسرائيليين الثلاثة.

انشر عبر