شريط الأخبار

أمير قطر يهنئ السيسي بحلول رمضان في أول اتصال هاتفي بينهما

07:25 - 29 كانون أول / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم


تلقى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اتصالا هاتفيا من أمير قطر، تميم بن حمد بن خليفة آل ثان، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، بحسب بيان للرئاسة المصرية.

وقالت الرئاسة المصرية، اليوم الأحد، إن "الرئيس عبد الفتاح السيسي، تلقي اتصالا هاتفيا من الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، أمير دولة قطر، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك".

وهذا الاتصال هو الأول بينهما منذ أن تولى السيسي منصبه رسميا يوم 8 يونيو/حزيران الجاري.

وسبق لأمير قطر أن بعث برقية تهنئة إلى السيسي عقب توليه منصبه، ورد الرئيس المصري على التهنئة ببرقية شكر.

وكانت علاقات قوية ربطت مصر وقطر خلال فترة رئاسة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي التي استمرت قرابة العام، لكن العلاقات توترت بعد عزله في الـ 3 من يوليو/تموز الماضي.

وشنت الحكومة المصرية حملة ملاحقة لجماعة الإخوان المسلمين بعد عزل مرسي دفعت كثيرين من قيادات وأعضاء الجماعة ومعارضي الحكومة للجوء إلى الدوحة، وهو الأمر الذي أغضب القاهرة.

وقال بيان الرئاسة المصرية إن السيسي تلقى اتصالا مماثلا من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، حيث "قدم له التهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، متمنياً لمصر، دولة وشعبا، أن يعيد الله عليها الشهر الكريم بالخير واليمن والبركات".

وأضاف البيان أن "السيسي شكر ملك البحرين على هذه اللفتة الأخوية الكريمة، متمنياً لمملكة البحرين الشقيقة، قيادة ودولة وشعبا، كل التوفيق والتقدم والازدهار، وللأمة العربية والإسلامية مزيدا من الوحدة والرفعة".

وأشار البيان إلى أن "السيسي تلقى اتصالا هاتفيا من الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز، أمير منطقة تبوك (شمال) بالمملكة العربية السعودية؛ لتهنئته بحلول شهر رمضان المبارك"

انشر عبر