شريط الأخبار

ادخلنا 4.5مليون بيضة وغزة لن تخلي من الدواجن هذا الشهر..

عشية رمضان.. ارتفاع أسعار الدواجن والوزارة تطمأن المواطنين

06:04 - 29 تموز / يونيو 2014

غزة-خاص - فلسطين اليوم

اشتكى العديد من المواطنين صباح اليوم الأحد من ارتفاع أسعار الدواجن بشكل مفاجئ عشية بدء شهر رمضان المبارك وفي ظل الأوضاع الاقتصادية السيئة التي يعاني منها سكان قطاع غزة.

وقد وصل سعر كيلو الدجاج بين 13 إلى 13.5شيقل حيث كان السعر قبل أيام 11شيقل ما دفعهم لمناشدة المسئولين للعمل بأقصى سرعة لخفض الأسعار ليتمكن المواطن من الشراء خاصة في هذا الشهر الفضيل.

من جهته قال مدير عام التسويق في وزارة الزراعة تحسين السقا: "إن الوزارة أدخلت خلال شهر مايو كميات كبيرة من بيض الدواجن بحيث يتوفر الدجاج بأحجم مناسبة للبيع في شهر رمضان المبارك.

وأكد السقا في تصريح خاص لفلسطين اليوم الإخبارية، مساء اليوم الأحد، أن الوزارة أدخلت ما يقارب الـ4.5مليون بيضة في شهر مايو علماً بأن غزة تحتاج شهرياً فقط 2.5 مليون، مؤكداً أن غزة ستمتلئ بالدجاج خلال شهر رمضان المبارك ولن يكون هناك "خسس".

وعن ارتفاع سعر الدواجن مع بداية شهر رمضان أوضح، أن التاجر يسعى خلال الأيام الأولى من رمضان إلى استغلال الناس فيرفع الأسعار لتحقيق أرباح وفيرة، مؤكداً أن هذا الأمر دائماً ما يحدث خلال أول أيام شهر رمضان ثم تعود الأسعار إلى طبيعتها خلال أيام.

انشر عبر