شريط الأخبار

إعلام الاحتلال: جيش الحرب يستعد لشن هجوم عسكري كبير على غزة

05:03 - 29 حزيران / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

كشفت مصادر صحفية عبرية، اليوم الأحد، النقاب عن أن جيش الاحتلال الاسرائيلي، يستعد لشن هجوم واسع وكبير بمشاركة فرق مدرعة، على قطاع غزة.

وقال صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، في عددها الصادر اليوم، إن "أوامر وجهت لفرق مدرعة في الجيش لأخذ الاستعدادات لإمكانية نقل مسؤولياتها للواء الجيش في غزة، في الوقت الذي نشر فيه سلاح الجو مزيدا من بطاريات القبة الحديدية المضادة للصواريخ في جنوب "اسرائيل"، الأمر الذي وصفته الصحيفة بأنها "استعدادات لاحتمال شن هجوم عسكري كبير ضد القطاع"، على حد تقديرها.

وأوضحت الصحيفة أن الجانب الفلسطيني أطلق أكثر من 40 صاروخا نحو "اسرائيل" منذ بداية عملية ما تسمى "إعادة الاخوة" التي ينفذها الجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية لمعرفة مصير المفقودين الاسرائيليين الثلاثة منذ اكثر من اسبوعين.

وأضافت الصحيفة أن "11 صاروخا من هذه اطلقت خلال فترة نهاية الأسبوع الماضي، قد تمكنت منظومة القبة الحديدية من اعتراض سبعة منها".

 ويسود الاعتقاد في الجيش وفق الصحيفة، أن "خلية حركة حماس من مدينة الخليل التي اختطفت المستوطنين الثلاثة نجحت في تسخين الأوضاع في القطاع وتشجيع جماعات مسلحة فيه على فتح جبهة ثانية مع "اسرائيل".

وذكرت الصحيفة أن طائرات اسرائيلية قصفت أمس قواعد مخبأة تحت الارض لإطلاق الصواريخ وسط القطاع ردا على اطلاق عدة صواريخ جنوب "إسرائيل" والتي ضرب احدها مصنعا في بلدة (اسديروت) ما تسبب في اشعال النار فيه.

وتابعت ان "لجان المقاومة الشعبية الفلسطينية اعلنت مسئوليتها عن اطلاق الصاروخ الذي ضرب المصنع مؤكدة ان هذا جاء رد على قتل الجيش الاسرائيلي لاثنين من ناشطيها في غزة يوم الجمعة".

وقالت الصحيفة ان الغارات التي يشنها الجيش الاسرائيلي طالت حتى الان نحو 30 موقعا فلسطينيا تعود في معظمها لحركتي الجهاد الاسلامي و"حماس" والتي تحملها "اسرائيل" مسؤولية كل ما يحدث ضدها انطلاقا من القطاع، وفق الصحيفة.

انشر عبر