شريط الأخبار

التربية والتعليم: نتائج الثانوية العامة ستعلن قبل عيد الفطر

04:16 - 29 تشرين أول / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكد مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بوزارة التربية والتعليم مروان شرف إن نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام 2014 ستعلن قبل عيد الفطر المبارك.
 
وأوضح شرف في بيان صحفي وصل فلسطين اليوم نسخة عنه أن طواقم التصحيح انتهت من تصحيح التربية الإسلامية واللغة العربية واللغة الانجليزية والفقه الشرعي والنظم الإسلامية، والقرآن وعلومه، وجاري تصحيح المواد الأخرى.
 
وأشار إلى أن الامتحانات التي تقدم لها أكثر من 85 ألف طالب وطالبة بتوافق تام بين جناحي الوطن, سارت بهدوء ونظام وانضباط تام في جميع القاعات.
 
وأرجع هذا النجاح والانضباط إلى التعاون الكبير من العاملين في القاعات ومتابعتهم لتهيئة الأجواء المريحة للطلاب، وترتيب العملية الاختبارية بدءً من جلوس الطلبة، وتوزيع الأسئلة، وجمع الإجابات وصولًا لتنظيم خروج الطلاب.
 
وأشاد شرف بالتعاون الكبير من العاملين في المديريات والوزارة، إضافة إلى جهود طواقم وزارتي الداخلية والصحة وأفراد المجتمع الذين كان لديهم حرص على إنجاح التوجيهي.
 
وفيما يتعلق بمستويات الامتحانات والأسئلة، قال شرف إن الامتحانات بصفة عامة كانت واضحة لا غموض فيها شاملة لجميع موضوعات الكتاب الوزاري والمهارات المراد قياسها، ومناسبة للزمن المخصص للامتحان.

انشر عبر