شريط الأخبار

نقابة الموظفين: إضراب شامل غدا

03:52 - 29 تموز / يونيو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

قال نائب رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، معين عنساوي إن مجلس النقابة قرر في اجتماعه الطارئ، الأحد، اعتبار غد الاثنين إضرابا شاملا في كافة الوزارات والمؤسسات، بسبب ما وصفه "استمرار استهداف العمل النقابي ومحاولة إرهاب النقابيين من قبل الوزير السابق أحمد مجدلاني، وعدم تنفيذ الاتفاقيات من قبل الحكومة ومن ضمنها بند الدعوى المرفوعة من وزير العمل السابق".

وحضر الاجتماع الذي عقد في رام الله، جميع ممثلي الموظفين في المحافظات والوزارات.

وأصدر مجلس النقابة بيانا استهجن فيه "قيام وزير العمل السابق مجدلاني بصفته وزيرا، برفع قضية على الموظفين ودعوة نقيبهم غدا الاثنين، إلى المحكمة بسبب دفاعه عنهم وقيامه بعمله النقابي".

وأوضح المجلس أن زكارنة يتحدث باسم مجلس النقابة في كل المقابلات الإذاعية والتلفزيونية، ووجه رفضا وشجبا لما قام به مجدلاني وانتقد أداءه كوزير.

وقال عنساوي إن مجلس النقابة قرر إضرابا شاملا غدا الاثنين، بعدم التوجه للعمل ودعوة اللجان النقابية والموظفين أمام المحكمة في البالوع الساعة العاشرة صباحا، تضامنا مع رئيس النقابة بسام زكارنة.

كما قرر إضرابا شاملا يوم الخميس الموافق 10-7-2014 في حال لم تنفذ الحكومة الاتفاقية الموقعة مع النقابة، ولم تصرف غلاء المعيشة والعلاوات المتفق عليها مع راتب شهر حزيران الجاري، وسيكون هذا إضراب تحذيري تتبعه فعاليات تقرر لاحقا من المجلس.

وقرر مجلس النقابة تقديم دعوى قضائية غدا باسم كل الموظفين ضد مجدلاني "بسبب شتمه الموظفين والتهديدات والقدح والذم للموظفين".

 

انشر عبر