شريط الأخبار

أطفال غزة في سلسلة بشرية بالفوانيس .. سنحتفل برمضان رغم الحصار

11:39 - 28 تموز / يونيو 2014

غزة - وكالات - فلسطين اليوم

شارك عشرات الأطفال الفلسطينيين، في قطاع غزة مساء اليوم السبت، في سلسلة بشرية بـ"الفوانيس"، احتفالا بحلول شهر رمضان، ورفضا للحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع للعام الثامن على التوالي.
وحمل عشرات الأطفال فوانيسهم خلال فعالية نظمتها اللجنة الشعبية لكسر الحصار عن غزة ، وحملت عنوان : "سنحتفل برمضان رغم الحصار".
وردد الأطفال المشاركون شعارات وهتافات تدعو إلى كسر الحصار الإسرائيلي ومنحهم حقوقهم المسلوبة.
وقال علي النزلي الناطق باسم اللجنة الشعبية لكسر الحصار في كلمةٍ له على هامش الفعالية إن هذه السلسلة تأتي للتعبير عن رفض الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة للحصار الإسرائيلي المستمر للعام الثامن على التوالي.
ودعا النزلي المجتمع الدولي لممارسة الضغوط على إسرائيل من أجل إنهاء الحصار غير القانوني واللاإنساني واللاأخلاقي، وفق تأكيده.
وقالت الطفلة ميد حميد في كلمةٍ لها باسم أطفال فلسطين إنّه يصعب على أطفال غزة استقبال شهر رمضان المبارك في ظل الحصار وحرمانهم وأهاليهم من أبسط الحقوق.
وأضافت : " إننا أطفال فلسطين المحرومون من أبسط مقومات الحياة نرى عوائلنا تعاني من الحصار والإغلاق ونشعر فيهم وهم يحاولون أن يقدموا لنا ما يسعدنا لكن الاحتلال يقف عائقاً أمام ما نريد".
وطالبت حميد العالم بأن ينظر لأهالي قطاع غزة وأن يعمل بكل قوة على رفع الحصار الإسرائيلي الظالم.
ويستقبل سكان قطاع غزة شهر رمضان، الذي يبدأ غدا الأحد، في ظل ظروف اقتصادية، وإنسانية قاسية إذ يعيش (80)% من الفلسطينيين في قطاع غزة ضمن دائرة الفقر، فيما يعتمد أكثر من "مليون" شخص، من أصل 1.8 مليون نسمة، على المساعدات الإغاثية الدولية، وفق تأكيد اللجنة الشعبية لكسر الحصار عن غزة .

انشر عبر