شريط الأخبار

البرازيل أول فريق لربع النهائي وتشيلي تودع البطولة

11:20 - 28 حزيران / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

افتتحت البرازيل وتشيلي مباريات الدور الثاني لبطولة كأس العالم 2014. قدم الفريقان عرضا شيقا ولعبا مباراة جميلة قوية انتهت بفوز البرازيل بضربات الجزاء الترجيحية بعد سيطرة التعادل 1-1 على الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين.

انطلقت اليوم السبت (28 حزيران / يونيو) مباريات الدور الثاني في كأس العالم لكرة القدم 2014، بلقاء جمع أصحاب المونديال (البرازيل) والفريق التشيلي. افتتح البرازيليون التسجيل في الدقيقة 18 عن طريق دافيد لويز من ضربة ركنية نفذها نجم الفريق البرازيلي نيمار. هذا وكانت الكرة قد اصطدمت بلاعب تشيلي خارا، لكن الهدف احتسب للويز الذي كان بجانبه.

الفريق التشيلي لم يستسلم، واصل هجماته المرتدة والضغط على البرازيليين، حتى سنحت له الفرصة وسجل هدف التعادل في الدقيقة 32 عن طريق نجمه الكسي سانشيز. بعد التعادل كثف الفريقان هحماتهما محاولين الحصول على هدف التقدم، ولكن دفاع الفريقين كان متماسكا وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1.

ضربات الجزاء تحسم النتيجة

الشوط الثاني انطلق قويا هجوميا من الفريقين، في محاولة لتسجيل هدف التقدم مبكرا. في الدقيقة 54 سجل هولك هدفا لبرازيل، لكن الحكم لم يحتسبه لأن هولك لمس الكرة بيده فحصل على بطاقة صفراء مع إلغاء الهدف. لكن ذلك لم يمنع هولك ورفاقه من مواصلة هجماتهم والضغط على الفريقي التشيلي، الذي ظل دفاعه قويا متماسكا حتى انتهاء الشوط الثاني بالتعادل 1-1 وتمديد المباراة شوطين إضافيين.

الشوط الإضافي الأول انتهى دون أن يستطيع أي من الفريقين تسجيل هدف التقدم. في الشوط الإضافي الثاني حاول الفريقان حسم النتيجة تجنبا للجوء إلى ضربات الجزاء الترجيحية، لكن هجمات كليهما لم تثمر عن هدف وظل التعادل 1-1 مسيطرا حتى نهاية هذا الشوط الإضافي أيضا. فكان لا بد من ضربات الجزاء الترجيحية لحسم النتيجة، والتي جاءت لمصلحة البرازيل حيث أحرزت 3 أهداف من 5 ضربات في حين أحرزت تشيلي هدفين فقط من 5 ضربات ولتنتهي المباراة 4-3. وبهذا الفوز تأهلت البرازيل كأول فريق إلى دور ربع النهائي للبطولة، في حين ودعت تشيلي المونديال.

انشر عبر