شريط الأخبار

العاهل السعودي يعفي نائب وزير الدفاع من منصبه

11:18 - 28 تشرين أول / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أصدر ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز قراراً بإعفاء نائب وزير الدفاع، الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز، من منصبه، بعد 45 يوماً فقط على تعيينه في ذلك المنصب. وجاء قرار الإعفاء بناءً على توصية من ولي العهد السعودي.

ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز أقال نائب وزير الدفاع من منصبه السبت (28 يونيو/ حزيران 2014) بعد أقل من شهرين على تعيينه.

وجاء في الأمر الملكي أن قرار إعفاء الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز من منصبه جاء بناءً على توصية من ولي العهد ووزير الدفاع الأمير سلمان. ولم يتم الكشف عن سبب ذلك. وأعلنت السعودية حالة التأهب في أعقاب الاضطرابات الراهنة بالعراق، عقب استيلاء متشددين إسلاميين ينتمون إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" على مدن كبيرة في البلاد.

وكان الأمير خالد قد تولى منصب نائب وزير الدفاع في مايو/ أيار عندما أعفاه الملك عبد الله من منصبه كحاكم لمنطقة الرياض وعيّن نجله الأمير تركي بدلاً منه. وأجرى الملك عبد الله، الذي تجاوز التسعين من العمر، سلسلة تغييرات وتعيينات خلال العامين الأخيرين عززت موقف حلفائه في الأسرة الحاكمة.

وكان أحدث تلك القرارات تعيين الأمير مقرن، أصغر أبنائه، نائباً لولي العهد، وهو منصب استحدث مؤخراً ويجعله التالي في ترتيب الحكم بعد الملك عبد الله وولي العهد الأمير سلمان.

انشر عبر