شريط الأخبار

الأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس في أول أيام رمضان

06:07 - 28 حزيران / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

حذرت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشره والساعة الرابعة عصراً.

واوضحت خلال نشرتها، أن تأثير الكتلة الهوائية الحارة يتواصل نهار اليوم السبت، لذا يبقى الجو خماسينياً حاراً وجافاً، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحسب دائرة الارصاد الجوية، فإن تأثير الكتلة الهوائية الحارة يستمر يوم الأحد الذي يصادف الأول من رمضان، حيث ناشدت المواطنين عدم الخروج في ساعات الذروة والتعرض لأشعة الشمس المباشرة، خصوصا أن درجات الحرارة تبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية، ما يعرض الشخص لخطر الجفاف بس نقص السوائل في الجسم.

ويستمر الجو حاراً وجافاً يوم الاثنين، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة لكنها تبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4- 5 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

اما يوم الثلاثاء والاربعاء يستمر الجو حاراً وجافاً، ولا يطرأ أي تغير على درجات الحرارة لكنها تبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4- 5 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

انشر عبر