شريط الأخبار

يديعوت: سلاح الجو الإسرائيلي سيتدخل إن حاول داعش السيطرة على الأردن

01:11 - 28 تموز / يونيو 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

ذكر موقع  ديلي بيست بان الولايات المتحدة الأمريكية و"إسرائيل" ستكونان على أهبة الاستعداد لتقديم الدعم العسكري للأردن في حالة وقعت اشتباكات مع منظمة داعش.

ووفقا للتقرير الذي نشرته صحيفة يديعوت الصهيونية، فقد جرى الأسبوع الماضي نقاش مغلق لبحث تداعيات المعارك في العراق ضد الأردن وخشية عدم قدرة الأردن لوحدها مواجهة داعش التي أعلنت بأنها ستسيطر على الأردن.

وقد ابلغ  دبلوماسيون "إسرائيليون"، مسؤولين أمريكيين بان "إسرائيل" ستتدخل عسكريا لمساعدة الجيش الأردني لكي لا تسقط الأردن بيد داعش وحسب المصادر الإسرائيلية والأمريكية فإن أمن  واستقرار الأردن يحافظ على أمن "إسرائيل".

وقد كشف مصدر أردني خلال مقابلة مع موقع يديعوت، عن تعاون امني بين عمان و "تل أبيب" على ضوء سيطرة داعش على أجزاء كبيرة من العراق وأيضاً خشية من منظمات رداكيلية أخرى شرق البحر المتوسط حيث أن كل من الأردن و"إسرائيل" تعتبران هدفها لها".

وقال المصدر ليديعوت: "التعاون الأمني بين "إسرائيل" والأردن مستمر على ضوء التطورات في العراق فالصورة لم تتضح بعد بشكل جيد لكن الجيش الأردني يستعد لصد أي تطورات من قبل الحدود العراقية كما أن الأردن تجري محادثات مع جهات إقليمية لمعرفة كيف ستصل الأمور السياسية في العراق.

انشر عبر