شريط الأخبار

بالأرقام .. تفوق كأس العالم 2014 على 2010 في المعدل التهديفي

10:06 - 28 حزيران / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

تخطت بطولة كأس العالم 2014 المقامة حاليًا في بلاد السامبا بالبرازيل، بطولة 2010 التي أُقيمت في جنوب إفريقيا، في معدل التسجيل بدور المجموعات، إذ حدثت زيادة قُدِّرت بـ 35 % مما ينم عن مدى قوة هذا المونديال حتى الآن.

وحتى الآن، فإن كل الفرق التي شاركت في دور المجموعات تمكنت من تسجيل هدفٍ على الأقل، على عكس مونديال جنوب إفريقيا التي فشلت بعض الفرق في التسجيل فيه مثل منتخب هندوراس والجزائر وآخرين.

1267745

وبحسب ما أوردته الإحصائيات فإن بدور المجموعات الحالي سجلت كل الفرق 136 هدفًا، بينما قبل أربع سنوات في أول مونديال بالتاريخ في قارة أفريقيا، الدور الأول شهد فقط 101 هدفًا مما يمثل زيادة قدرها 35 % في عدد الأهداف.

الجدير بالذكر أن الهدف رقم 100 في بطولة البرازيل الحالية كان قد سجله النجم نيمار دا سيلفا لاعب برشلونة والمنتخب البرازيلي في مباراة الكاميرون بالجولة الأخيرة من دور المجموعات والتي انتهت بانتصار السامبا بثلاثة أهداف لهدفٍ واحد.

كما تجدر الإشارة إلى أن حتى اللحظة يتقاسم الثلاثي "نيمار، ليونيل ميسي، توماس مولر" صدارة هدافي البطولة برصيد أربعة أهداف، ويليهم "كريم بنزيمة، وروبين فان بيرسي، وجيمس رودريغيز، وشيردان شاكيري" برصيد ثلاثة أهداف.

انشر عبر