شريط الأخبار

اعتباراً من اليوم .. إغلاق شاطئ غزة أمام المصطافين

08:36 - 28 تموز / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أعلن القائم بأعمال رئيس بلدية غزة نزار حجازي أنه سيتم إغلاق شاطئ بحر قطاع غزة أمام المصطافين ومنع السباحة كلياً اعتباراً من اليوم السبت فيما سيسمح للمواطنين فقط بالجلوس على الشاطئ.

وأشار حجازي في مؤتمر صحافي، أمس، الى أن محطات معالجة المياه العادمة باتت شبه متوقفة عن العمل بسبب أزمة الكهرباء وشح الوقود، وبالتالي ستضطر لتصريف المياه العادمة إلى البحر "حتى لا تغرق الأحياء أو الشوارع".

وأوضح حجازي خلال المؤتمر نفسه الذي شارك فيه عدد كبير من ممثلي بلديات قطاع غزة أن انقطاع التيار الكهربائي بشكل مستمر أثر كثيراً على آبار المياه في غزة، الأمر الذي سيؤدي لكارثة جديدة وفي ظل عدم إمكانية توصيل المياه إلى البيوت، لافتاً الى أن الازمة الحالية التي تعاني منها بلديات غزة ستطال أيضاً آليات جمع النفايات المهددة أيضاً بالتوقف عن العمل بسبب عدم توفر ثمن الوقود وتراجع قدرة المواطنين على الوفاء بالتزاماتهم تجاه البلديات.

وطالب حجازي الرئيس محمود عباس وحكومة التوافق ومؤسسات المجتمع الدولي بمعالجة الازمات التي تواجه قطاع غزة.

ويذكر أن سلطة جودة البيئة حذرت، أول من أمس، في بيان أصدرته من خطورة إعلان شاطئ بحر قطاع غزة منطقة منكوبة وملوثة بشدة تحظر السباحة فيه كلياً نتيجة العجز الذي أصاب محطات معالجة المياه العادمة بسبب نقص امدادات الكهرباء والوقود.

وأشارت الى أن ضخ عشرات آلاف الأمتار المكعبة من المياه العادمة غير المعالجة إلى البحر زاد نسبة طول الشاطئ الملوث بنسبة 50% على امتداد شاطئ القطاع، مبينة أن السباحة باتت في أجزاء واسعة من الشاطئ تشكل خطرًا كبيرًا على صحة المصطافين إضافة إلى تلويث البيئة البحرية وتسميم الثروة السمكية.

 

انشر عبر