شريط الأخبار

عاهل السعودية يبحث مع جون كيري المستجدات على الساحة الدولية

08:27 - 27 تموز / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

استقبل العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز في قصره بمدينة جدة (غربي السعودية)، مساء اليوم، وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والوفد المرافق له.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إنه جرى خلال اللقاء بحث تطورات الأحداث في المنطقة، إضافة إلى مجمل المستجدات على الساحة الدولية.

حضر اللقاء: الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد ووزير الدفاع، الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي ولي العهد والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير المالية إبراهيم بن عبدالعزيز العساف.

ولم تقدم الوكالة تفاصيل أخرى بشأن طبيعة المباحثات بين كيري والملك عبدالله، لكنها قالت في وقت سابق إن الوزير الأمريكي سيجري مباحثات حول الأزمتين السورية والعراقية مع المسؤولين السعوديين.

وقال وزير الخارجية الأمريكي في تصريحات أدلى بها، أمس، في العاصمة الفرنسية باريس، "إن تقدم عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، في كل من سوريا والعراق، أمر مقلق بالنسبة لكافة دول المنطقة".

وأمر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، أمس، "باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية مكتسبات الوطن وأراضيه، وأمن واستقرار الشعب السعودي"، وذلك في ضوء الأحداث الجارية في المنطقة وخاصة في العراق.

ولم يوضح ماهية تلك الإجراءات.

انشر عبر