شريط الأخبار

اعتقالات في الخليل ونابلس وحواجز لتأمين دخول المستوطنين لقبر يوسف

09:03 - 27 تموز / يونيو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت الليلة الماضية مدينة نابلس من الجهة الشرقية لتأمين دخول مئات المستوطنين المتطرفين إلى قبر يوسف لتأدية طقوس دينية يهودية.

ودخلت قوات إسرائيلية كبيرة المدينة من محورين في المنطقة الشرقية، واندلعت مواجهات متفرقة بين قوات الاحتلال الشبان الفلسطينيين، الذين رشقوها بالحجارة في محيط مخيم بلاطة للاجئين.

ونصبت قوات الاحتلال العديد من الحواجز العسكرية في الشوارع المحيطة بقبر يوسف، وعلى مداخل مدينة نابلس.

من جهة ثانية شنّت قوّات الاحتلال مساء أمس الخميس حملة اعتقالات طالت عددا من الشّبان في حيّ الراس في مدينة الخليل، في مكان قريب من عمارة الرجبي التي يسيطر عليها المستوطنون.

وتأتي عملية الاعتقال بعد أن هاجم مستوطنون قبيل منتصف الليلة، منازل عائلة الجعبري في منطقة حي الرأس وسط الخليل، ما أدى لإصابة عدد من الأطفال من الجنسين واعتقال عدد آخر، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الخليل الحكومي، حيث وصفت إصاباتهم ما بين متوسطة وطفيفة.

وأفاد شهود عيان بأن مجموعة كبيرة من مستوطني "كريات أربع" وبرفقتهم عدد كبير من جنود الاحتلال هاجموا عائلة الجعبري، واعتدوا عليهم بالضرب المبرح، واعتقل الجنود 10 أطفال.

ونقلت سيارات إسعاف محلية المصابين الى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج وهم: هدى بسام الجعبري جرح في اليد بواسطه خنجر من جندي، نورا فهد الجعبري، دلال محمد الجعبري، ظريفة محمد الجعبري، عيد بسام الجعبري، مراد محمد فهد الجعبري، ناصر فهد الجعبري، رامي محمد سعيد الجعبري. وغالبيتهم من الاطفال.

انشر عبر