شريط الأخبار

مجلس الامن يفشل في ادانة "اسرائيل" بعد ادانة عباس لاسر المستوطنين

11:19 - 26 كانون أول / يونيو 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم


للمرة الثانية خلال ايام فشل مجلس الامن مساء اليوم باستصدار بيان يدين "اسرائيل" بسبب عمليتها العسكرية في الضفة الغربية بحثا عن المستوطنين الثلاثة وضد حماس.

و وفقاً لصحيفة يديعوت احرونوت العبرية، فإن المجموعة العربية الاسلامية التي تضم كلاً من السعودية وايران وقطر والكويت طالبت مجلس الامن بادانة "اسرائيل"، ولكن المندوب الروسي انتولاي تشوركين عرض مطلب الدول العربية والاسلامية في مندوبي المجلس ولكن في جلسة مغلقة.

و أوضحت الصحيفة بأنه تم افشال اصدار بيان يدين "اسرائيل".

 وفي اعقاب فشل مجلس الامن باستصدار بيان يدين "اسرائيل"، قال المندوب الاسرائيلي في مجلس الامن، "رون بروس اور" خلال لقاء صحافي: " بدلا من ان يتم ادانة اسر المستوطنين الثلاثة لم يبقى سوي الوقاحة من قبل الدول العربية والاسلامية لتنتقد اسرائيل"، حسب تعبيره.

و أضاف: "اليوم كان درس مهم لتلك الدول، فالسعودية وايران دولتين تريدان ادانة اسرائيل اما قطر فتزرع بذور الكراهية، فهي تنظر للعمال الاجانب كعبيد على اراضيها، كما أنها تمول المخربين من حماس وفي سوريا".

 ولم يدخر المندوب الاسرائيلي جده حيال السعودية والكويت حيث قال: "السعودية والكويت تصرخان لاجل حقوق الانسان، ولكن عندما تصل حقوق الانسان للنساء السعوديات والكويتيات فلا حقوق لهن، كما قال.

 اما حيال السلطة الفلسطينية فقال بروس اور: " بعد ادانة الرئيس عباس لاسر المستوطنين الثلاثة لم يتحلى المندوب الفلسطيني رياض منصور بالشجاعة ليدين عملية الجيش في الضفة الغربية".

انشر عبر