شريط الأخبار

الشاباك يتهم المحررين مروان القواسمي وعمر أبو عيشة بخطف المستوطنين

08:15 - 26 حزيران / يونيو 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

سمحت "اسرائيل" مساء الخميس، بنشر معطيات زعم أنها تؤكد ضلوع الأسيرين المحررين، مروان القواسمي، 29 عاماً و عمار أبو عيشة، 33 عاماً من من مدينة الخليل، و ينتميان لحركة حماس، في عملية اختطاف المستوطنين الثلاثة.

و نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن مصادر "أمنية" صهيونية، بأن الشاباك في اليوم الثاني لعملية الاختطاف، وضع الشابين المذكورين كمتهمين أساسيين محتملين بالوقوف وراء عملية الاختطاف، كما قام باعتقال آخرين يتهمهم بتقديم المساعدة للقواسمة وابوعشية.

و أشارت الصحيفة الى أن القواسمي اعتقل و هو بعمر 18 سنة، وحكم عليه بالسجن لمدة عشرة أشهر في سجون الاحتلال، حيث امضى محكوميته حتى أغسطس 2004، ثم تم اعتقاله بعد ذلك عدة مرات، قضاها في الاعتقالات الإدارية.

و بحسب الادعاءات الصهيونية، فإنه اثناء التحقيق مع القواسمي في عام 2010، اعترف أنه تم تجنيده للذراع العسكرية لحماس في الخليل منذ عام 2009. كما اعترف بأنه خضع للتدريب على القتال في الكهوف في منطقة الخليل، والعمل على شراء المواد اللازمة لإنشاء المتفجرات، ومساعدة الحركة في تجنيد عناصر إضافية حماس، حيث تم اعتقاله بعد ذلك حتى مارس 2012.

و أشارت المصادر الى أن ابو عيشة اعتقل لأول مرة في تشرين الثاني 2005، حيث خضع للتحقيق ووضع رهن الاعتقال الإداري حتى يونيو من عام 2006، واعتقل مرة أخرى لفترة قصيرة في أبريل 2007.

انشر عبر