شريط الأخبار

احتجاجاً على عدم صرف الرواتب.. إضراب شامل في الوزارات

09:06 - 26 تموز / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

شهدت كافة الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية العاملة في قطاع غزة، إضراباً عن العمل من قبل موظفي الحكومة السابقة احتجاجاً على عدم صرف رواتبهم وذلك بدعوى من نقابة الموظفين في قطاع غزة.

وكانت النقابة، قد طالبت بتحويل المنحة القطرية إلى حساب الخزينة العامة للسلطة الفلسطينية,  مؤكدة رفضها صرف الرواتب من خارج الموازنة العامة او من خلال صناديق والعمل على صرف بالتوازي مع موظفي رام الله.

وأعلن محمد صيام رئيس نقابة الموظفين خلال مؤتمر صحفي عقد بالأمس، أن اليوم الخميس يوم إضراب شامل في كافة الوزارة والمؤسسات والهيئات الحكومية ومع التأكيد على عدم دوام الموظفين إغلاق أبوابها كخطوة تحذيرية اولي يتبعها خطوات تصعيدية حتى نتزع كل الحقوق من الذين لا يضعوننا في حسبانهم.

وأكد صيام ان الإضراب يأتي ضمن سلسلة الحراك النقابي المتدرج والمتصاعد في ظل التنكر التي تمارسه حكومة التوافق وعدم مبادرتها لحل الأزمة.

وطالب صيام بالاعتراف بشرعية وقانونية الموظفين وبعدها نفكر بوقف حراكنا ما زالت تتنكر لحقوقنا لن نوقف حقوقنا حتى نتزع حقوقنا بالكامل.

وشدد صيام على عدم الاعتراف بأي اتفاق يتعارض مع مصالح الموظفين, كون ان هناك تميز ضد موظفي قطاع غزة في كل شي تشكل اللجان فقط على قطاع غزة.

انشر عبر