شريط الأخبار

الرئيس عباس يجتمع مع بوتين على انفراد

08:55 - 26 تشرين أول / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

اجتمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في موسكو، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على انفراد.

وبحث سيادته مع نظيره الروسي تعزيز التعاون الثنائي وآفاق المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين وكذلك الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

ووصف الرئيس لقاءه مع الرئيس بوتين بأنه 'لقاء بين صديقين'، معربا عن اهتمام الطرف الفلسطيني بمعرفة وجهة نظرة الرئيس الروسي في التطورات بالمنطقة.

وأكد سيادته أن الطرف الفلسطيني يهتم في المقام الأول بتطوير العلاقات الثنائية مع روسيا، إلى جانب اهتمامه بالمواضيع الأخرى في الأجندة الإقليمية التي هي ذات أولوية بالنسبة للفلسطينيين وجيرانهم والدول الأخرى.

ومن جانبه، قال الرئيس بوتين إن الوضع في المنطقة لا يتحسن، مضيفا أن روسيا تتمنى أن تُستأنف العملية السلمية هناك، على الرغم من الصعوبات التي تعرقل ذلك.

وتبع الاجتماع المنفرد، اجتماع موسع على عشاء عمل، حضره نائب رئيس الوزراء محمد مصطفى، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث، والناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، والمستشار الدبلوماسي للرئيس مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى روسيا فائد مصطفى.

وكان الرئيس عباس التقى في مستهل زيارته إلى موسكو رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف، وبحثا العلاقات الثنائية والتعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والثقافة.

انشر عبر