شريط الأخبار

فرنسا الأولى وسويسرا ثانياً بفضل شاكيري

08:49 - 26 كانون أول / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم


بقى المنتخب الفرنسي في صدارة المجموعة بعد التعادل السلبي من دون اهداف امام نظيره المنتخب الاكوادوري الذي غادر غمار المسابقة في اللقاء الذي اقيم مساء الاربعاء على ملعب الماركانا ضمن الجولة الثالثة لحساب المجموعة الخامسة من نهائيات كأس العالم 2014 والتي تقام في البرازيل .

جاء الشوط الاول سلبياً من دون اهداف وكان الديوك ان يفتتحوا النتيجة عبر رأسية لاعب خط وسط اليوفي بول بوغبا ولكن يقظة الحارس امكنته من ابعاد الكرة الى ركلة ركينة لم تثمر .

كما جاء الرد من الطرف اللاتيني بنفس الطريقة عبر هداف الفريق في المونديال اينير فالنسيا بكرة رأسية جميلة ولكن ردة فعل الحارس هوغو لوريس امكنته في التصدي لها ، وحاول كريم بن زيما بتسديدة سهلة من خارج منطقة الجزاء ولكن تسديدته جاءت في احضان الحارس .

وفي الحصة الثانية كاد ابطال العالم للمرة واحدة قريبون جداً من افتتاح النتيجة عندما لمس المهاجم جريزمان بقدمها ليتصدى لها الحارس وترتطدم بالقائم الايسر ، وفي الدقيقة 50 تحصل قائد الفريق ولاعب مان يونايتد انطونيو فالنسيا على الورقة الحمراء بعد التدخل الخشن على الظهير الايسر ديجي .

ومع تراجع المنتخب اللاتيني الى المناطق الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة اشرك المدرب ديشامب مهاجم نادي الارسنال اولفير جيرو عوضاً عن لاعب خط وسط نادي باريس سان جيرمان بليس ماتويدي .

وعند الدقيقة 73 عاد بوغبا ليهدد مرمى الاكوادور عندما وصلته كرة مرفوعة داخل الصندوق اللاتيني ارسلها لاعب اليوفي برأسه بجانب القائم الايسر بقليل ، وفي كرة مشابهة للشوط الاول سدد بن زيما من خارج منطقة الجزاء ولكن كرته ايضاً جاءت في احضان الحارس .

وفي الدقائق العشر الاخيرة اهدر بن زيما فرصة التسجيل بعد ثنائية بينه وبن جيرو فسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء تمكن الحارس الاكوادوري من التصدي لها على دفعتين في الدقيقة 84 .

وفي لقاء شهد تألق للحارس اللاتيني دومنغيز الذي تصدى للعديد من الهجمات الفرنسية ومنها تسديدة المهاجم البديل لويك ريمي في الدقيقة 88 . كما سدد بوغبا تسديدة متقنة من على مشارف منطقة الجزاء ولكن تصوبيته جاءت قريبة من القائم الايسر .

وبهذا التعادل رفع المنتخب الفرنسي رصيده الى النقطة السابعة وسيلاقي في الدور القادم المنتخب النيجيري ورفع الاكوادور رصيده الى النقطة الرابعة ومغادرته للمسابقة بعد فوز سويسرا على هندوراس بثلاثة اهداف مقابل لاشيء .

 

انشر عبر