شريط الأخبار

قريباً بغزة.. 'الاقتصاد' تعلن الأسعار الاسترشادية لـ16 سلعة أساسية رمضانية

06:44 - 25 تشرين ثاني / يونيو 2014

رام الله - فلسطين اليوم


 أعلن وكيل وزارة الاقتصاد الوطني تيسير عمرو، اليوم الأربعاء، عن قائمة الأسعار الاسترشادية لـ(16) سلعة أساسية تتفرع إلى (37) سلعة ثانوية تتولي طواقم الرقابة والتفتيش مراقبتها على مدار الساعة، خاصة خلال شهر رمضان.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده عمرو في مدينة رام الله، للإعلان عن خطة عمل الوزارة في شهر رمضان في ضبط وتنظيم السوق الداخلي وفقاً لمنظومة الاجراءات المتبعة في حماية المستهلك

وأكد أن وزارة الاقتصاد الوطني في المحافظات الشمالية والجنوبية، ستعمل  كوحده واحده لتحقيق أهداف الوزارة خاصة فيما يتعلق بتنفيذ خطة الوزارة خلال الشهر الفضيل، مبيناً ان اتصالات مستمرة جرت لتحقيق هذا الغرض في ضوء توجيهات وقرارات حكومة التوافق الوطني.

وبين عمرو، أنه سيكون لقطاع غزة قائمة أسعار استرشادية مختلفة عن تلك المعمول بها في المحافظات الشمالية ستتولى الادارة المختصة بحماية المستهلك في المحافظات الجنوبية تحديدها ومراقبة تنفيذها خلال شهر رمضان؛ نظرا لخصوصية الوضع الاقتصادي لأهلنا في المحافظات الجنوبية.

وبين ان الوزارة رفعت عدد العاملين في طواقم حماية المستهلك إلى أكثر من 100 موظف، سيقومون بالرقابة على السوق، للتأكد من نفاذ وسيادة الأنظمة والقوانين المعمول بها خاصة قانوني حماية المستهلك وحظر ومكافحة منتجات المستوطنات الاسرائيلية.

وحذر الوكيل بانه لا تهاون مع منتجات المستوطنات الإسرائيلية، وسنواجه بكل قوة وحزم من يحاول التعامل مع هذه المنتجات مشيراً الى قيام كثير من الدول الأوروبية بمقاطعتها.

قال عمرو 'أي تاجر يخالف السقف السعري المعلن في شهر رمضان المبارك سيتم إحالته إلى الجهات المختصة من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه'.

 





اسعار

اعسار

 

انشر عبر