شريط الأخبار

شركة مشتهى تنظم ندوة دينية إرشادية لشرح مناسك العمرة

05:57 - 25 تموز / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

نظمت شركة مشتهى للسياحة والسفر في مدينة  غزة  مساء أمس الثلاثاء بعد صلاة العصر في مسجد أبوخضرة ندوة دينية وإرشادات للمعتمرين الذين سينطلقون إلى الديار المقدسة،بحضور الحاج معين مشتهى رئيس مجلس إدارة الشركة والحاج أ.وسيم مشتهى مدير عام الشركة و  الشيخ حسن كمال الأفغاني إمام مسجد العجمي الجديد والشيخ عبدا لله سلمان الداية ابن الداعية العلامة الشيخ سلمان الداية.

بدوره رحب الحاج معين مشتهى باسمه وباسم أعضاء مجلس إدارة الشركة وعبر عن سعادته بهذا الفوج الذي سيكون أحد المرافقين لهذا الفوج و الذي سيرعاه بنفسه، وأشار الحاج معين أن ابنه المدير التنفيذي أ.محمد معين مشتهى  متواجدا في المملكة العربية السعودية ومرافقا لفوج في الأراضي المقدسة والذي سيتقبلهم وسيعمل جاهدا على ان يقدم كافة سبل الراحة والرعاية لهم .

من جانبه أشار "الداية" في ندوته إلى  أهمية مكة المكرمة وقدسيتها في حياة الأمة" ، وحثَ المعتمرين إلى "إصلاح وتهذيب النفوس قبل إعداد عدّة السفر"، ودعاهم كذالك إلى "العبر والتكافل والتعاون فيما بينهم"، حيث كان باب الأسئلة مفتوحا للاستفسار ولمعرفة المعتمرين بأمور تخص مناسك العُمرة.

بدوره مثل "الأفغاني" دور المعتمر في أداء مناسك العمرة من  لباس الإحرام والطواف حول الكعبة والسعي بالصفا والمروة. وكان كفي المسجد أثناء الندوة مجسماً للكعبة حيث تم الاسترشاد بهذا المجسم لكي يحفظ المعتمرين إرشادات ومناسك العمرة على الطبيعة.

وتجدر الإشارة أن شركة مشتهى للسياحة والسفر قد سجلت 140 معتمراً ومعتمرة من جميع أنحاء قطاع غزة ومجموع المعتمرين يعتبروا معتمري الفوج الأول من شهر رمضان المبارك وفوج منتصف شهر رمضان الكريم

من جانب آخر أشار أ. وسيم مشتهى إلى انه قد وفر للمعتمرين كافة سبل الراحة من أرقى الفنادق القريبة من الحرم المكي والحرم النبوي الشريف وأفخم الباصات الحديثة والمكيفة وتوفير وجبات الإفطار والسحور من أفخم المطاعم في المملكة العربية السعودية.

انشر عبر