شريط الأخبار

طالبات التوجيهي يتظاهرن ويطالبن بمراعاتهن في التصحيح

04:41 - 25 حزيران / يونيو 2014

خانيونس - فلسطين اليوم

تظاهرت طالبات الثانوية العامة ظهر اليوم ، عقب انتهاء الامتحانات قبالة مديرية التربية والتعليم شرق محافظة خانيونس للمطالبة بمراعاتهن في التصحيح نظراً لصعوبة الامتحانات هذا العام.

وأفاد مراسلنا ، أن الطالبات عبرن عن تذمرهن الشديد من صعوبة الامتحانات خاصة مادة الرياضيات للفرع العلمي ، وطالبن الوزارة بضرورة مراعاة ظروفهن.

وأوضح ، أن الطالبات التي خرجن في المسيرة من الطالبات المتفوقات ، وأشرن إلى أن امتحان الرياضيات فيه أسلحة من خارج المنهاج، وإذا لم يتم مرعاتهن في التصحيح ستتأثر نتائجهن.

وكان الدكتور مروان شرف مدير عام القياس والتقييم , بوزارة التربية والتعليم قد أوضح في تصريح سابق لـ فلسطين اليوم" "إن الامتحانات بصفة عامة تراعي جميع مستويات الطلبة فلا يمكن وضع أسئلة يتساوي فيها الطالب المميز والطالب المتوسط.

وبخصوص امتحان الرياضيات الورقة الأولى  أوضح أن السؤال الأول والثاني والثالث لا وجود لصعوبة بها , في حين جاء السؤال الخامس والسادس الفقرة "ب" فهو للمتميزين , وبخصوص امتحان الورقة الثانية , وأشار إلى أن الفقرة السابعة من السؤال الأول كان فيها فكرة، في حين كان السؤال الثاني والثالث لا شكوى منها، أما السؤال الرابع الفقرة "ب" والسؤال الخامس لا تشكل فيه نسبة الصعوبة 15 % .

وبرر موجة الشكاوي من قبل طلبة الثانوية العامة الفرع العلمي، أن الطلبة يشتكون دائما حرصاً منهم للحصول على درجات.

انشر عبر