شريط الأخبار

وزارة الصحة تجهز 20 شاحنة محملة بالأدوية والمستهلكات الطبية لمستشفيات لغزة

01:50 - 25 تموز / يونيو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أعلن معالي وزير الصحة د. جواد عواد عن تجهيز 20 شاحنة محملة بالأدوية والمستهلكات الطبية سيتم تسييرها الى مستودعات الوزارة بالمحافظات الجنوبية لسد الاحتياجات الطارئة والعاجلة لمرضى قطاع غزة.

 و أضاف د. عواد أن الوزارة انهت التنسيقات والإجراءات المطلوبة لدخولها الى المحافظات الجنوبية لتصل في أسرع وقت للمستشفيات و المراكز الصحية فيها , مشيراً الى ان دولة ريئس الوزراء د.رامي الحمد لله يتابع عن كثب اجراءات تسيير هذه الشحنة للمحافظات الجنوبية من الوطن , مؤكداً حرص حكومته على تقديم الدعم اللازم من التوريدات الصحية لأهلنا في المحافظات الجنوبية للتخفيف من معاناتهم في ظل حالة الإغلاق والحصار المستمر .

و تأتي هذه الشحنة بعد تفاقم الأوضاع الصحية جراء النقص الحاد في الادوية و المستهلكات الطبية و الوقود و الذي وصل الى مستويات غير مسبوقة بسبب استمرار الحصار الصهيوني على قطاع غزة , مما دفع مستشفيات وزارة الصحة في المحافظات الجنوبية الى وقف العمليات الجراحية المجدولة و غير الطارئة لتتمكن الطواقم الطبية من تأمين الخدمات الصحية الأساسية بحسب ما هو متوفر لديها من الأدوية و المستهلكات الطبية .

و في وقت سابق أثمرت جهود الوزير مع الجهات ذات العلاقة عن توفير مليون شيقل لشراء وتوريد كميات من الوقود اللازم لمرافق الوزارة في المحافظات الجنوبية التي تعاني من نقص في كميات الوقود , خاصة في ظل انقطاع الكهرباء المستمر الأمر الذي يؤثر سلبا على مجمل تقديم الخدمة الصحية .

انشر عبر