شريط الأخبار

4 اصابات على الأقل إثر انفجار 5 عبوات بدائية الصنع بالقاهرة

09:37 - 25 حزيران / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أصيب 4 أشخاص على الأقل، إثر انفجار 5 عبوات ناسفة بدائية الصنع في ميدان ومحطات مترو أنفاق، صباح اليوم الأربعاء بالقاهرة، حسب مصدر أمني والتلفزيون الرسمي.

وقال المصدر: "أسفر انفجار قنبلة بدائية الصنع على رصيف محطة شبرا الخيمة (شمال القاهرة) عن إصابة اثنين من المواطنين أحدهما في حالة خطيرة، وسادت حالة من الارتباك والذعر بين الركاب".

وأوضح أن "المعلومات الأولية أن سبب الانفجار قنبلة بدائية الصنع وضعها مجهولون أسفل الكراسي بمقدمة رصيف المحطة، ولم تلاحظ من قبل أي شخص".

وأشار إلى أن "الأجهزة الأمنية فرضت طوقاً أمنياً وأغلقت المحطة بالكامل ومنعت الدخول والخروج لتمشيطها من خلال شرطة المفرقعات والكلاب البوليسية لاكتشاف أي أجسام غريبة مما تسبب في حالة من التكدس والزحام الشديدين".

وفي محطات غمرة، وحلمية الزيتون، وكوبرى القبة (شرقي القاهرة)، أسفر انفجار 3 عبوات ناسفة بدائية الصنع عن إصابة شخص على الأقل في الأخيرة، حسب المصدر ذاته.

يأتي ذلك فيما صرح مسئول مركز الإعلام الأمني في وزارة الداخلية المصرية أنه "أبلغ صباح اليوم الأربعاء، بوقوع انفجار عبوة بدائية الصنع بمحطة مترو أنفاق شبرا الخيمة، أسفر عن إصابة شخص، يرجح من الفحص المبدئي أنها كانت بداخل حقيبة يحملها".

وأضاف في بيان لوزارة الداخلية: "أبلغ بوقوع انفجار محدث صوت خال من أي مواد متفجرة بأحد صناديق القمامة بمحطة مترو أنفاق غمرة، لم يسفر عنه وقوع أية إصابات"، دون أن يذكر أي تفاصيل أخرى.

وأشار إلى أن "الأجهزة الأمنية حالياً بتمشيط محطتي المترو وفرض طوقاً أمنياً بهما.. وجارى المتابعة والموافاة بالتفاصيل"، وفقا للبيان.

انشر عبر