شريط الأخبار

طالب بعدم صرفها عبر البنوك..

النحال: صرف رواتب موظفي غزة عبر اللجنة القطرية صحيح وإضراب شامل الخميس

06:34 - 24 تشرين أول / يونيو 2014

غزة-خاص - فلسطين اليوم

أكد نائب نقيب نقابة موظفي غزة إيهاب النحال الأنباء التي تحدثت حول المقترح القطري بصرف سلفة لموظفي حكومة غزة السابقة عبر اللجنة القطرية لإعادة إعمار القطاع.

وقال النحال في تصريح خاص لفلسطين اليوم الإخبارية مساء اليوم الثلاثاء: "لم يتصل بنا أحد لكن على الأغلب هذا المقترح صحيح 100% مقدماً شكره لدولة قطر ولجنة الإعمار".

وأضاف: "ستكون السلفة بمبلغ وقدره 1000شيقل إلى 1500شيقل، وستكون مساعدة عينية لموظفي غزة الذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ عدة أشهر".

وناشد النحال، لجنة الإعمار القطرية إلى عدم صرف الرواتب عبر البنوك خشية من الاقطاعات التي ستضر فئة كبيرة من موظفي غزة، داعياً اللجنة إلى صرفها عبر البريد لتفادي الإقطاعات نظراً للأزمة الكبيرة التي يمر بها الموظفين قائلاً: "على البنوك أن تتفهم الموقف لأننا نعيش في وضع استثنائي كبير.

وأشار النحال إلى أن النقابة ترفض بأي شكل من الأشكال أنصاف الحلول التي تقدمها حكومة الحمد الله، مؤكداً أن الخميس القادم سيشهد إضراب عاماً في جميع الوزارات بغزة كنوع من أنواع الاحتجاج على عدم وضوح موقف الحكومة من رواتب موظفي غزة.

واستنكر النحال  تجاهل جلسة حكومة الوفاق الوطني لأزمة رواتب موظفي حكومة غزة السابقة وكأن الأزمة لا تعنيهم.

وشدد على استمرار الحراك النقابي المكفول قانونياً حتى إنهاء الأزمة بشكل كلي، مشيراً إلى استمرار التجاهل قد يؤدي إلى إغلاق البنوك في غزة بشكل كامل.

ومن الجدير ذكره أن تقارير إعلامية تحدثت بأن وزير المالية في حكومة الوفاق الوطني ينتظر اتصالا من نظيره القطري للتفاهم على آلية دفع رواتب موظفي حكومة غزة السابقة بدعم مباشر من الدوحة وبتنسيق فقط مع حكومة الوفاق الوطني.

وبحسب تلك التقارير فإن اتفاقا اوليا جرى بين رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله ونظيره القطري عبد الله بن ناصر ال خليفة يقضى بان يتم تحويل رواتب الموظفين لمدة ثلاثة اشهر من حساب لجنة إعمار غزة في الاراضي الفلسطينية.

واشارت إلى ان لدى اللجنة حاليا رصيدا بقيمة 120 مليون دولار كفيلة بدفع رواتب موظفي حماس لمدة ثلاثة أشهر.

انشر عبر