شريط الأخبار

نقابة الأئمة في الجزائر تطالب "محاربي الصحراء" بصوم رمضان في المونديال

05:27 - 24 حزيران / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

طالب جلول حجيمي، الأمين العام لنقابة الأئمة في الجزائر (مستقلة)، اليوم، لاعبي المنتخب الجزائري بالصوم، إذا تأهلوا إلى دور الـ16 في مونديال البرازيل، قائلا: "صوموا خيرا لكم".

جاء ذلك خلال ندوة عقدت، اليوم الثلاثاء، بفندق المدينة بمحافظة وهران، (450 كلم غبر الجزائر العاصمة)، حول الفكر النقابي ودوره في تفعيل العمل المسجدي و الدعوي.

وقال الأمين العام للتنسيقية الوطنية للائمة وموظفي الشؤون الدينية والأوقاف، الشيخ جلول حجيمي، إن "على لاعبي المنتخب الوطني صوم رمضان إذا تأهلوا إلى دور الـ16 من مونديال البرازيل، كون النهار قصير في هذا البلد والحرارة منخفضة نوعا ما".

واستدل الأمين العام لنقابة الأئمة في نصحه للاعبين بالصوم،  بما ورد في الآية القرآنية "وأن تصوموا خير لكم"، وربط إفطارهم بشرط وحيد قائلا: "إن كانت هناك مضرة على اللاعبين فلا مانع إن أفطروا"، دون أن  يوضّح طبيعة هذه المضرة.

ووجه الأمين العام لنقابة الأئمة في الجزائر، نداء إلى هيئة "الفيفا" يطالبها فيه، ببرمجة مباريات المنتخب الجزائري ليلا خلال شهر رمضان، في حال تأهله إلى دور الـ16.

وفاز المنتخب الجزائري على نظيره المنتخب الكوري بأربع أهداف مقابل اثنين، وتنتظره بعد غد الخميس مباراة حاسمة أمام روسيا لاقتطاع تأشيرة المرور إلى دور الـ16 بنهائيات كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل.

انشر عبر