شريط الأخبار

في الخليل: ذوو الأسرى يكتبون 62 رسالة بأسماء أبنائهم لصليب الأحمر

02:57 - 24 تموز / يونيو 2014

الخليل - فلسطين اليوم

وجه ذوي الأسرى في محافظة الخليل 62 رسالة بأسماء أبنائهم المضربون عن الطعام منذ 62 يوما ودخول الأسير ايمن اطبيش يومه 117 على التوالي في إضرابه، لصليب الأحمر الدولي، جاء ذلك خلال اعتصام تضامني نظمه نادي الأسير في محافظة الخليل بالتعاون مركز أسرى فلسطين للدراسات ووزارة شؤون الأسرى ولجنة أهالي الأسرى.

ورفع المشاركون في الاعتصام صور أبنائهم الأسرى المضربين عن الطعام ويافطات خطت عليها شعارات تنتقد الصمت الدولي اتجاه قضية أبنائهم المضربين عن الطعام. كما وشارك في الاعتصام ممثلي القوى الوطنية وعائلات الأسرى المضربين عن الطعام والتوجيه السياسي والوطني والمكتب الحركي للمتقاعدين العسكريين وبلدية الخليل.

وقال أمجد النجار مدير نادي الأسير في الخليل أن هذا الاعتصام أمام الصليب الأحمر  رداً على صمت العالم، ووقوفه بلا حراك حيال قضية أبنائهم، وقام المشاركون بكتابة رسائل عاجلة  إلى الصليب الأحمر الدولي وكافة المؤسسات الدولية والمحلية والقيادات السياسية للقيام بدورها لإنقاذ حياة الأسرى قبل فوات الأوان".ودعا  النجار الصليب الأحمر لإصدار بيان رسمي يعلن فيه صراحة عن حقيقة الوضع الخطير للأسرى المضربين عن الطعام لمواقفه من مصداقية عالية لدى المنظمات الدولية، مؤكدا أن هذه الخطوة واستنادا إلى تجارب النادي الماضية ستؤدي إلى تحركا دوليا جادا يجعل الاحتلال يلجأ للحوار وإيجاد الحلول والمخارج.

وقالت والدة الأسير المضرب عن الطعام طارق دعيس إن الاعتصام كان صامتاً للتعبير عن احتجاجنا إزاء صمت المنظمات الدولية والإنسانية لما يحصل داخل السجون الصهيونية من انتهاكات بحق أبنائنا  والمطالبة بالتدخل لإطلاق سراحهم.

انشر عبر