شريط الأخبار

القضاء الشرعي: نسبة الطلاق زادت بشكل ملحوظ مع أزمة رواتب الموظفين

02:27 - 24 تموز / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

 كشف رئيس مجلس القضاء الشرعي د. حسن الجوجو عن وجود ازدياد لافت في حالات الطلاق بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة، وأزمة الرواتب لدى موظفي غزة.

وأوضح الجوجو في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم" أن نسب الطلاق الناتجة عن الأزمات الاقتصادية ارتفعت بشكل ملحوظ، بعد دراسة حالات الطلاق في المحاكم الشرعية، مشيراً أنه لابد من تدعيم الأسر الغزية من ناحية اقتصادية.

وقال الجوجو:"الأوضاع الاقتصادية في قطاع غزة أثرت سلباً على كل مكونات الحياة فيها، وبالأخص الأوضاع الاجتماعية، أصبح ربُ العائلة في قطاع غزة لا يستطيع تلبية الاحتياجات الأساسية كالعلاج، والطعام، والتعليم، فأصبح الرجل يعتمد على الديون والسف".

وأضاف:"موظفو غزة تحملوا ضيم ومظلومية كبيرة لابد من الالتفاف حولهم وعلى حكومة التوافق الإسراع بحل تلك المعضلة الاقتصادية التي باتت تهدد كل المكونات بما فيها الاجتماعية".

وحذر الجوجو من استمرار الأزمات الإقتصادية التي تتوالى على قطاع غزة والتي ولدت إحباطاً عاماً لدى المواطن الفلسطيني في غزة، مطالباً المسؤولين وأصحاب القرار والتنظيمات الفلسطينية بضرورة تحمل مسؤولياتهم تجاه الأزمات التي يعاني منها القطاع وضرورة العمل على حلها.

 

 

 

انشر عبر