شريط الأخبار

تفاقم الحالة الصحية لعدد من الأسرى المرضى

12:56 - 24 حزيران / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

نقل محامي نادي الأسير يوسف متيا، والذي تمكن من زيارة عدة سجون في الآونة الأخيرة، عن عدد من الأسرى المرضى بأن أوضاعهم الصحية تتفاقم يوماً عن يوم، جرّاء سياسة الإهمال والمماطلة في تقديم العلاج.

ومن الأسرى المرضى الذين التقى بهم المحامي: أسيد ورديان، يوسف النواجعة، ناهض الأقرع، أشرف أبو الهدى، ابراهيم الغصين.

الأسير أسيد حسن ورديان (بيت لحم)

نقل محامي النادي بأن الأسير ورديان أصيب بجلطتين على القلب مباشرة أثناء خوضه لإضراب تضامني مع الأسرى الإداريين ومع شقيقه المضرب محمود ورديان، واستمرّ في إضرابه لخمسة وعشرون يوماً، وعلّقه بعد أن أصيب بالجلطة الأولى في اليوم الرابع والعشرين، وبالجلطة الثانية في اليوم التالي. وأضاف الأسير بأن وضعه الصحي مستقر حالياً، ولكنه يعاني من ارتفاع ضغط الدم، وهو بحاجة لجهاز لقياس الضغط ولكن الإدارة رفضت تزويده به. يشار إلى أن الأسير ورديان (24) عاماً، وهو معتقل منذ عام، ويمضي فترة تنفيذ لمدة (18) شهراً بعد انتهاء أمره الإداري، ويقبع في سجن "عوفر".

الأسير يوسف النواجعة (الخليل)

يعاني الأسير النواجعة من مرض الصرع ومشاكل في المعدة، وآلام حادة في الرأس ومشاكل في النظر، وفقد بالذاكرة، بالإضافة إلى معاناة الأسير من إعاقة حركية جرّاء إصابة كان قد تعرض لها عام 2000. ويقبع الأسير يوسف النواجعة، (48) عاماً،  في "عيادة سجن الرملة"، ولا زال موقوفاً، علماً أنه معتقل منذ عامين.

الأسير ناهض الأقرع (غزة)

لا يزال الأسير الأقرع يتناول مسكنات قوية للألم المصاحب لالتهاب رجليه المبتورتين، وكان قد خضع لثلاث عمليات بتر، بعد سلسلة إهمال طبي طويلة، ومن المتوقع أن تجرى له عملية رابعة. والأسير الأقرع، (42) عاماً، ومعتقل منذ عام 2007 ومحكوم بالسجن المؤبد، ويقبع في "عيادة سجن الرملة".

 

الأسير أشرف أبو الهدى (نابلس)

لا يقدم للأسير أبو الهدى سوى المسكنات، علماً أن قوات الاحتلال كانت قد أطلقت النار عليه وأصابته في خاصرته، قبل عدة أشهر، ثم اعتقلته ونقلته إلى مشفى "بلنسون"، وهو يقبع حالياً في "عيادة سجن الرملة"، ولم يستطع حتى الآن الوقوف على رجليه دون "العكازات". ولا يزال  الأسير موقوفاً.

الأسير ابراهيم الغصين (غزة)

يعاني الأسير الغصين من ورم في الرقبة، يزداد انتفاخه مع الوقت، وأصبح يشعر بالاختناق بسببه عند النوم، وأشار الأسير إلى أنه لا يقدم له أي علاج لحالته الصحية. كما ويعاني الأسير من تلف في الشبكية في العين اليسرى، وصداع دائم في الرأس، ومشاكل في الأمعاء والمعدة. والأسير الغصين (37) عاماً، محكوم بالسجن لست سنوات ونصف، قضى منها خمس، ويقبع في سجن "ريمون".

 

انشر عبر