شريط الأخبار

المكسيك تتأهل من المركز الثاني بفارق الأهداف، وتواجه هولندا في ثمن النهائي

08:11 - 24 حزيران / يونيو 2014

المكسيك تتأهل من المركز الثاني بفارق الأهداف، وتواجه هولندا في ثمن النهائي

قام منتخب المكسيك بحسم تأهله بعد فوزه على منتخب كرواتيا 3-1، ويأتي ترتيبه في المركز الثاني مع نفس عدد النقاط مع المتصدر البرازيل لكن بفارق الأهداف، الذي يصعب عليه مشواره أنه بتأهله من هذا المركز سيواجه هولندا، متصدر المجموعة الثانية في ثمن النهائي، مع أنه حاول جاهدًا عدم ملاقاتها.

كان الشوط الأول متكافئَا مع أفضلية للكروات، لكن لم ينجح أي من المنتخبين التسجيل، وظهر جليًا ضعف لاعبي كرواتيا في العودة بسرعة إلى الدفاع وصد المرتدات، الأمر الذي كلفهم كثيرًا في الشوط الثاني.

استمر التعادل السلبي مسيطرًا في الشوط الثاني، حتى الدقيقة 72 حين عرف المكسيكيون كيف يعاقبوا الكرواتيين على نزعتهم الهجومية وعدم عودتهم للدفاع، فكان الهدف الأول عن طريق المدافع رافائيل ماركيز.

بعد ثلاث دقائق، سجل أندريس خوردادو الهدف الثاني، وفي الدقيقة 82 سجل نجم مانشيستر يونايتد خافي هيرنانديز الملقب بتشيتشيريتو هدف بلاده الثالث، لينهي المكسيكيون المباراة في عشر دقائق فقط.

في الدقيقة 87 قام ايفان برزيتش بتسجيل هدف كرواتيا الوحيد، لتنتهي المباراة بالنتيجة 3-1 لصالح منتخب المكسيك.

بعد المباراة حسم ترتيب المجموعة الأولى كما يلي: البرازيل في الصدارة بسبع نقاط بعد فوزها على الكاميرون 4-1، تليها المكسيك مع ذات عدد النقاط لكنها أقل تسجيلًا ، كرواتيا الثالث بثلاث نقاط ويتذيل المجموعة منتخب الكاميرون الذي لم يفز في أي مباراة.

انشر عبر