شريط الأخبار

البرازيل يتصدر المجموعة ويواجه تشيلي في ثمن النهائي

08:10 - 24 حزيران / يونيو 2014

تأهل منتخب البرازيل لدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم المقامة على أرضه، بعد فوزه الساحق على منتخب الكاميرون بأربع أهداف مقابل هدف واحد، بهذا سيواجه المنتخب البرازيلي منتخب تشيلي في مباراة لن تكون سهلة على أي منهما.

ظهرت نية البرازيليين القوية بالفوز منذ الدقائق الأولى، عندما شاهدنا أخيرًا منتخبًا برازيليًا سريعًا وخطرًا، وجاء الهدف الأول بعد 17 دقيقة من قدم نجم برشلونة نيمار بعد أن مررها له لويس جوستافو، انتفض بعدها الكاميرون وسجل مدافعهم ماتيب هدف التعادل في الدقيقة 26.

 في الدقيقة 34 أضاف نيمار ذاته هدف البرازيليين الثاني بعد توغل عابرًا دفاع الكاميرون الهش وأسكن الكرة في الشباك، ليعتلي منصة هداف كأس العالم الحالي بأربع أهداف.

في بداية الشوك الثاني أكمل البرازيليون هجومهم الشرس على مرمى الكاميرون، وأثمر هذا الهجوم بعد دقائق عندما أحرز فريد، مهاجم البرازيل الذي لم يحرز أهدافًا حتى الآن، الهدف الثالث لبلاده.

لم يكتف البرازيليون بهذه النتيجة واستمروا بمستواهم في اللعب حتى الدقيقة 84 عندما قام البديل فرناندينيو بتسجيل هدف رائع لينهي المباراة بالنتيجة 4-1 ويؤكد تصدر منتخب بلاده المجموعة الأولى.

بعد المباراة حسم ترتيب المجموعة الأولى كما يلي: البرازيل في الصدارة بسبع نقاط تليها المكسيك مع ذات عدد النقاط لكنها أقل تسجيلًا رغم هزيمتها كرواتيا 3-1، كرواتيا الثالث بثلاث نقاط ويتذيل المجموعة منتخب الكاميرون الذي لم يفز في أي مباراة.

في ثمن النهائي سواجه منتخب البرازيل منتخب تشيلي وصيف المجموعة الثانية.

انشر عبر