شريط الأخبار

من خلال ممثلها في أمريكا اللاتينية

نقابات عمال فلسطين تطلق " حملة فلسطين حاضرة في كأس العالم

02:12 - 23 تموز / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أطلق الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قطاع غزة من خلال مكتبه في قارة أمريكا اللاتينية الاثنين حملة " فلسطين حاضرة في كأس العالم " في مونديال البرازيل 2014م بمشاركة نشطاء من القارة.

وتهدف الحلمة إلى تعريف أنصار الفرق المشاركة بممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في الضفة وقطاع غزة مع رفع الأعلام الفلسطينية واليافطات وإيصال رسائل مؤيدة للفلسطينيين خلال مباريات كرة القدم في الملاعب والمدن والأماكن العامة لإظهار معاناتهم للرأي العام الدولي.

وكشف رئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين سامي العمصي أن الاتحاد بدأ الاستعداد للحملة قبل انطلاق كأس العالم في البرازيل بشهرين، مشيدا بدور المكتب الإعلامي للاتحاد في غزة وبممثله يحيى اليعقوبي، ودور ممثل الاتحاد في أمريكا اللاتينية فيصل سرجيو تابيا في عملها الدؤوب والمتواصل في خدمة القضية الفلسطينية وقضية العمال. 

وحول توجههم نحو قارة أمريكا اللاتينية، أوضح نقيب العمال أن الاتحاد العام أطلق موقعا باللغتين الإسبانية والبرتغالية قبل نحو عام يهتم بنشر أخبار نقابات العمال في غزة، وممارسات الاحتلال بحقهم، وتأثير الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة. 

وعلى صعيد آخر، قال سرجيو تابيا إنه يتضامن مع الفلسطينيين لأن النظام الإسرائيلي يسعى إلى تدمير قضيتهم من خلال هدم الأحياء والقرى في القدس، والاغتيالات والقصف والاعتداءات المتواصلة في الضفة وغزة، لافتا إلى انتهاكاته المتواصلة ضد المسجد الأقصى، إضافة إلى سعيه لضم أراضي الضفة إلى إسرائيل.

ويقوم الاحتلال حسب ما بينه تابيا بانتهاكات غير قانونية وتخالف اتفاقية جنيف الرابعة المؤرخة في 12 آب 1949، معتبرا ذلك عمليات إجرامية بعيدة عن الإنسانية.

وأبدى النشطاء وفق ما ذكره تابيا تضامنهم الكبير مع القضية الفلسطينية، مشيرا إلى تواصل الحملة طيلة أيام المونديال.   وأشاد سرجيو تابيا بدور نشطاء البرازيل في التفاعل والانضمام إلى الحملة وتعريف أنصار الفرق الأخرى بها لنصرة القضية الفلسطينية.

انشر عبر