شريط الأخبار

بالصور .. احتفالات العاصمة الجزائرية بالفوز على كوريا

12:30 - 23 تموز / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

 

عمت الفرحة شوارع وأحياء العاصمة الجزائرية، عقب فوز المنتخب الجزائري لكرة القدم التاريخي على نظيره الكوري الجنوبي 4-2 الأحد، في بورتو أليغري، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة في مونديال 2014 بالبرازيل.

ومباشرة بعد إعلان الحكم الكولومبي ويلمار رولدان عن نهاية اللقاء، خرجت الجماهير الجزائرية بمختلف أعمارها لتجوب شوارع العاصمة، حاملين الأعلام الوطنية ويهتفون بأسماء لاعبي المنتخب الجزائري، الممثل الوحيد للعرب في العرس العالمي، كما أطلق الشباب الألعاب النارية، وانتشروا في أزقة العاصمة.

واكتظت الحشود بشوارع العاصمة وكل أحيائها بمواكب السيارات، طالقة العنان لأبواقها، بينما انطلقت زغاريد النساء من شرفات البنايات، لتعيد إلى الأذهان الاحتفالات الكبيرة في المناسبات الوطنية والرياضية.

وفي أحياء العاصمة كالحراش وحسين داي والمدنية والقبة والمرادية والأبيار وبئر مراد رايس وغيرها، انتشرت مجموعات من المشجعين، حاملين الرايات والشعارات تجوب الشوارع، كما بثوا مختلف الأغاني الممجدة لـ"الخضر" التي دوت سماء مختلف مدن وبلديات الجزائر العاصمة.

ورفعوا لافتات تؤكد وقوفهم إلى جانب المنتخب في الجولة الثالثة الحاسمة أمام روسيا، لتحقيق التأهل إلى الدور ثمن النهائي لأول مرة في تاريخ الكرة الجزائرية.

ويعد الفوز الذي حققه المنتخب الجزائري تاريخيا، إذ بات "الخضر" أول منتخب عربي يسجل 4 أهداف في مباراة واحدة بنهائيات كأس العالم.

وارتقت الجزائر إلى المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط خلف بلجيكا صاحبة الصدارة بـ 6 نقاط، في حين يحتل المنتخبان الروسي والكوري الجنوبي المركزين الثالث والرابع، وفي جعبة كل منهما نقطة واحدة.


إحتفالات العاصمة الجزائرية بالفوز على كوريا
إحتفالات العاصمة الجزائرية بالفوز على كوريا
إحتفالات العاصمة الجزائرية بالفوز على كوريا
إحتفالات العاصمة الجزائرية بالفوز على كوريا

انشر عبر