شريط الأخبار

شهادات معتقلين تعرّضوا للضرب المبرح قبل اعتقالهم

12:25 - 23 حزيران / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

نقلت محامية نادي الأسير جاكلين فرارجة عن الأسرى المحتجزين في مركز توقيف سجن "عتصيون"، أن عدد منهم تعرضوا للاعتداء والضرب المبرح قبل اعتقالهم، ومنهم ثلاثة معتقيلن من عائلة غيث من الخليل، والمعتقل أشرف جعيدي من بيت لحم.

واستمعت المحامية فرارجة لأقوال الأسرى أثناء زيارتها لهم، إذ أكد الأسير فرج غيث (57 عاماً) والذي يقطن بالقرب من "مستوطنة  كريات أربع"، على أن ثلاثة مستوطنين اقتحموا منزله واعتدوا عليه وعائلته بالضرب المبرح، ثم اعتقلته الشرطة ونجليه أحمد وعمر، ولفتت المحامية إلى أن آثار الضرب والكدمات لا تزال واضحة على أجسادهم.

وفي السياق ذاته، فقد بيّن الأسير أشرف الجعيدي (30 عاماً)، من بيت لحم، بأنه ومنذ اعتقاله يستفرغ الدماء بين الفينة والأخرى، وكان قد تعرّض للضرب المبرح بأعقاب البنادق على جميع أنحاء جسده عند اعتقاله من منزله في مخيم الدهيشة يوم الجمعة الماضي، ونقلت المحامية بأنه طلب عرضه على الطبيب، ولكن إدارة السجن لم تستجب له.

كما وزارت المحامية فرارجة كل من الأسرى: (ياسر بنات، محمد الهريني، طه الهور، بسام النتشة، اسماعيل جبارية، معاذ محمد، ربيع ارزيقات، عيسى شلالدة، يحيى الحروب، منذر الشروف، يوسف طرطور، طارق غريب، محمد حميدة، يوسف عواودة، مراد أبو محيي).

 

انشر عبر