شريط الأخبار

اختيار 219 معلم من غزة للعمل بقطر وبإنتظار فتح معبر رفح للمقابلة النهائية

12:20 - 23 تشرين أول / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

قال ناصر قطامي وكيل وزارة العمل ان وزارة العمل تبذل جهوداً مكثفة عبر الجهات الأمنية المختصة للتواصل مع الجهات الأمنية المصرية لتسهيل مهمة خروج الدفعة الأولى والبالغ عددهم 219 من المعلمين من قطاع غزة الذين تم اختيارهم لإجراء مقابلات في مقر السفارة القطرية في القاهرة تمهيداً لعملها في سوق العمل القطرية .

فيما أكد قطامي في تصريحات له اليوم ان السفارة الفلسطينية في القاهرة ابلغتهم بعدم وجود مشكلة لدى الجانب المصري في سفر هذة الدفعة .

وتعذر سفر دفعة المعلمين خلال فتح المعبر رفح نهاية الأسبوع الماضي وبعد ان تم إبلاغهم بضرورة التوجه للقاهرة لإجراء مقابلات مع لجنة مدرسيين قطريين ينتظرون في مقر السفارة القطرية في القاهرة .

وأبدى قطامي قلقله على مصير الدفعة الأولى من المدرسين الذين يشكلون طليعة المستفيدين من مباردة التشغيل بقطر.

وبحسب قطامي فقد تم اختيار هؤلاء المعلمين بعد ان تم تقديم المجلس الأعلى القطري للتعليم بطلب للوزارة لترشيح معلمين للعمل ضمن سلك التعليم القطري , حيث تمت إحالة الطلب لوزارة التربية والتعليم كونها لجهة الاختصاص والتي شرعت بدورها بترشيح المدرسين وهم من كانوا على رأس عملهم بناء على الطلب القطري.

وأضاف الى انه تم اختيار المعلمين في الضفة المحتلة وغزة مبينا ان المدرسين خضعوا لشروط المطلوبة ولم يتبق سوى إجراء المقابلات الفنية النهائية في القاهرة ومن ثم المغادرة لقطر.

وتوقع ان يتقاضى هؤلاء رواتب عالية أسوة بالعمالة الأجنبية , وضمن عقود محترمه لا تقل عن عامين .

انشر عبر