شريط الأخبار

قطر تكشف عن "استاد البيت" تحضيراً لمونديال 2022

11:38 - 23 حزيران / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

كشفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث ومؤسسة ''أسباير زون'' السبت عن تصميم استاد الخور الذي أطلق عليه اسم استاد البيت بمدينة الخور والذي تصل سعته إلى 60 ألف متفرج والمنطقة المحيطة به، وذلك خلال مؤتمرٍ صحفيّ عُقد في نادي الخور الرياضي.

وجاء الكشف عن تصميم استاد البيت خلال فعالية الإعلان التي شارك فيها ممثلون عن المجتمع المحليّ لمناقشة الرؤية المستقبلية لمدينة الخور والمناطق المحيطة بها.

وقد بدأت بالفعل التحضيرات الأوليّة لبناء الاستاد المرشح لاستضافة عددٍ من مباريات كأس العالم لكرة القدم لعام 2022 والذي يتوقع أن يكتمل بناؤه خلال عام 2018.

ويتميز استاد البيت بتصميم يعكس الطابع التراثي واللمسة القطرية الفنية، كما يمتاز بتصميم مركّب حيث يمكن تفكيك مقاعد الطبقة العلويّة وبعد كأس العالم 2022 ستتم إزالة الطبقة العلويّة بالكامل لتقليص سعة الاستاد إلى 32 ألف مقعد وسيتم التبرع بالمقاعد لدولٍ أخرى بالتنسيق مع الفيفا ومجتمع كرة القدم العالميّ بهدف ترك إرثٍ يُسهم في تطوير كرة القدم العالميّة.

ويجمع استاد البيت بين البر والبحر حيث يقع بالقرب من الشاطئ، ويعكس تصميمه ثقافة وتراث سكان البادية.

وصُمّم الشكل الخارجيّ للاستاد على غرار بيت الشَّعر ، أما التصميم الداخلي فهو مستوحىً من نقشات قماش السدو التراثي الأصيل .

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جوزف بلاتر اعتبر مؤخراً بان اختيار قطر لاستضافة مونديال 2022 كان "خطأ"، وذلك في إجابة على سؤال أحد الصحفيين فيما إذا كان مناخ قطر الصيفي مناسباً لاستضافة البطولة العالمية في موعدها.

 

انشر عبر