شريط الأخبار

إصابة فتى بجنين واعتقال 8 شبان خلال اقتحام بلدتي العيزرية وأبو ديس

10:35 - 23 حزيران / يونيو 2014

القدس المحتلة -جنين - فلسطين اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الاثنين، ثمانية شبان من نشطاء المقاومة الشعبية خلال اقتحام بلدتي العيزرية وأبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة، واقتادتهم الى مركز تحقيق وتوقيف بمستوطنة "معاليه أدوميم" المقامة على أراضي المواطنين في المنطقة.

وقال شهود عيان لمراسلنا في القدس بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة أبوديس وأغلقت منافذها، وشرعت بحملات دهمٍ واسعة لمنازلها تخللها أعمال تخريب بمحتوياتها، واعتقلت عددا من الشبان.

واندلعت-عقب ذلك-مواجهات بين سكان المنطقة وقوات الاحتلال التي ألقت كماً كبيراً من القنابل الغازية السامة المسيلة للدموع ورد الشبان بالحجارة والمفرقعات النارية.

وعُرف من المنازل المقتحمة منزل الأسير المحرر في الصفقة الأخيرة محمد صالح محسن أبو حرية، ومنزل الناشط في لجان المقاومة الشعبية هاني حلبية، ومنزل الأسير المحرر رئيس حرس جامعة القدس نافذ جفال واختطفت نجلة الطفل محمود، كما داهمت منزل المربي نعيم عياد، واعتقلت الطفل أحمد يحي عياد.

في حين عُرف من بين المعتقلين ببلدة العيزرية كل من: موسى فرعون خلال دهم قوات الاحتلال لعشرات المنازل. كما داهمت شركة زجاج لصاحبها اياد القواسمي وعاثت به خرابا.

من جانبها، زعمت الناطقة بلسان شرطة الاحتلال، في بيان لها، صباح الاثنين، أنه تم اعتقال الفلسطينيين الثمانية بشبهة ما أسمته "تنفيذ عمليات "إرهابية" شعبية كرشق حجارة, زجاجات حارقة تجاه قوات الامن والانتماء لتنظيمات معادية مختلفة", وزعمت ضبط قوات الاحتلال خلال حملة المداهمة مواد تحريضية مختلفة.

ومن جهة اخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، شابا من بلدة ميثلون جنوب جنين، وأصابت آخر بعيار معدني في بلدة قباطية، عقب المواجهات التي اندلعت في محيط المدينة ومخيمها وبلدات أخرى.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية ، بأن قوات الاحتلال اقتحمت ميثلون، واعتقلت الشاب جهاد تركي نعيرات (39عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه والعبث بمحتوياته، بالإضافة إلى اقتحام منزلي الشقيقين جوهر، وسمير إبراهيم نعيرات.

وفي بلدة قباطية، أصيب الشاب إياد حمزة سباعنة (20عاما)، بعيار معدني بالساق خلال المواجهات التي اندلعت بين قوات الاحتلال والشبان في البلدة.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن أسامه أبو سيف وفتشته في مدينة جنين، بالإضافة إلى تفتيشها لعدة منازل في المخيم، عرف من أصحابها: جمال أبو الهيجاء، ومنازل أبنائه عبد السلام، وعاصم، وعماد، ومنزل الشهيد حمزة أبو الهيجاء، وشجاع قريني، ومنير عرسان، وعبدالله الوحش، ونشرت القناصة على أسطح العديد من المنازل، وأطلقت الغاز المسيل للدموع عقب مداهمتها لتلك المنازل، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق.

واقتحمت بلدة السيلة الحارثية وقرية كفردان غرب جنين، وداهمت منزل المواطن علي عبد الصمد أبو عيسى وفتشته، ومنزلي المواطنين إسلام تيسير عابد، ومأمون سليم مساد.

 

انشر عبر