شريط الأخبار

نقيب المقاولين يلقتي وزير العمل في حكومة التوافق

10:23 - 23 تشرين أول / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

التقى وفد من اتحاد المقاولين في محافظات قطاع غزة برئاسة المهندس النقيب نبيل أبو معيلق، وزير العمل في حكومة التوافق أ. مأمون أبو شهلا، وناقشا عدداً من القضايا والظروف الراهنة لعمل المقاولين.

وقدم وفد الاتحاد أجمل التهاني لمعالي الوزير بمناسبة تعيينه وزيرا للعمل وتمنى التوفيق لمعاليه و للحكومة الجديدة.

من جهته رحب معالي الوزير بوفد الاتحاد، مشيراً الى ان وزارة العمل ستعمل على ايجاد فرص عمل جديدة في الفترة المقبلة، ودعا مؤسسات القطاع الخاص لتظافر الجهود والعمل جنباً الى جنب مع حكومة التوافق.

واستعرض الوزير ابو شهلا المشاكل والعقبات التي تواجه الحكومة الجديدة مشيراً الى العراقيل التي تضعها اسرائيل أمام الحكومة خصوصاً فيما يتعلق بمنع حرية تنقل الوزراء بين الضفة وغزة واغلاق المعابر ومنع دخول مواد البناء، لكنه استدرك مؤكداً بأن هناك رغبة فلسطينية من كافة الاطراف لتجاوز كل العقبات والحرص الشديد على نجاح حكومة التوافق.

من جهته قدم المهندس أبو معيلق شرحاً مبسطاً ومختصراً عن عمل اتحاد المقاولين والظروف الراهنة لعمل المقاولين في قطاع غزة ووضع قطاع الانشاءات في الفترة الاخيرة في ظل الحصار والاغلاق "الإسرائيلي"، كما تطرق إلى سير العمل في المشاريع القطرية وخصوصاً مشروع مدينة حمد السكنية جنوب القطاع.

وأشار نقيب المقاولين إلى مساهمة اتحاد المقاولين في تطوير (التدريب المهني) في قطاع غزة، مستشهداً بالتعاون الحالي مع مؤسسة ميرسي كور في هذا المجال.

وفي سؤال لنقيب المقاولين عن ظروف موظفي حكومة غزة، رد معالي الوزير ابو شهلا أن هناك بند في اتفاق المصالحة واضح بان حكومة التوافق غير ملتزمة بدفع رواتب موظفي حكومة غزة السابقة، وقال أن مجلس الوزراء ينتظر وصول المنحة القطرية وايجاد طريقة لصرفها لموظفي غزة قبل شهر رمضان المبارك.

وفي نهاية اللقاء تمنى ابو معيلق النجاح للحكومة الجديدة في مهمتها، وأبدى استعداد الاتحاد للعمل المشترك مع الحكومة بشكل عام ومع وزارة العمل في تعاون مشترك  لخدمة أبناء محافظات غزة في المستقبل.

انشر عبر