شريط الأخبار

وزير الصحة السابق المخللاتي في ذمة الله أثناء إجرائه عملية قلب مفتوح

08:28 - 23 تموز / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

توفي، صباح الاثنين، وزير الصحة الفلسطيني السابق مفيد المخللاتي بعد تعرضه لجلطة في القلب أثناء إجرائه عملية قلب مفتوح في المستشفى الأوروبي بخان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة  إن: " الدكتور المخللاتي توفي بعد أن تدهورت حالته الصحيّة، بعد خضوعه لعملية (قلب مفتوح) إثر إصابته بجلطة مفاجئة، حيث نُقل على إثرها للعناية المركزة في المستشفى الأوروبي في خانيونس جنوب قطاع غزة قبل أن يُعلن عن وفاته فجر اليوم".
وأشار القدرة أن المخللاتي كان من أشهر الشخصيات العاملة في المجال الصحي في فلسطين، مؤكدا أنه عمل على تطوير الكوادر الطبية وتحسين مستوى الصحة في قطاع غزة.
وولد الدكتور المخللاتي عام 1955م في مدينة غزة حيث أتم تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي بتفوق،  قبل أن ينتقل لدراسة الطب في جمهورية مصر العربية.
ودرس المخللاتي الطب في جامعة القاهرة بمصر، ومن ثم حصل على الماجستير في الجراحة العامة من جامعة دبلن في إيرلندا وذلك عام 1989.
ويعتبر المخللاتي من أشهر الأطباء الفلسطينيين حيث عمل في عدد كبير من المشافي الفلسطينية والأجنبية وكان يتمتع بخبرة واسعة في العمل بالجراحة العامة
وأسس المخللاتي كلية الطب في الجامعة الإسلامية بغزة عام 2006 وظل عميدا لها لسنوات طويلة ومحاضرا فيها.
وتم اختياره كوزير للصحة في حكومة حماس السابقة بعد التعديل الوزاري الذي أجرته الحكومة عام 2012، وجاء خلفا لوزير الصحة باسم نعيم.
وترك المخللاتي منصب وزير الصحة بعد تشكيل حكومة التوافق الفلسطيني في الثاني من يونيو/حزيران الجاري.

انشر عبر